عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي يعلن حالة الطوارئ فى السودان
عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي يعلن حالة الطوارئ فى السودان

عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي يعلن حالة الطوارئ فى السودان. أعلن اليوم الإثنين الموافق الخامس والعشرين من شهر أكتوبر رئيس المجلس الانتقالي عبد الفتاح البرهان. حالة الطوارئ في السودان، وذلك بتأكيده على أن القوات المسلحة تمضي في إكمال التحول الديمقراطي. وسوف يستمر ذلك حتى يتم تسليم قيادة الدولة لحكومة مدنية منتخبة.

كما أن السيد عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي يعلن حالة الطوارئ فى السودان. وقام بإقامة حكام الولايات وأشار إلى أن مديري العموم في الوزارات وفي الولايات سوف يتولون تسيير هذه الأعمال. وسوف تخضع السودان لحكومة مستقلة حتى تاريخ الانتخابات القادم في 2023م.

إعلان حالة الطوارئ فى السودان

قام رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان السيد عبد الفتاح برهان. اليوم الإثنين الموافق الخامس والعشرين من شهر أكتوبر للعام 2021م. بالتأكيد من خلال خطابه على: “مضي القوات المسلحة في إكمال التحول الديمقراطي، حتى تسليم قيادة الدولة لحكومة مدنية منتخبة”. كما أنه ذكر بأن “حكومة مستقلة ستحكم السودان حتى موعد الانتخابات”. وسوف تجري الانتخابات في شهر يوليو من العام 2023م.

كما أنه أعلن من خلال المؤتمر الصحفي الذي ظهر أنه قام بحل مجلس السيادة الانتقالي ومجلس الوزراء. كذلك فإن إعلان حالة الطوارئ تم في البلاد. وقام أيضا بإقالة حكام الولايات. وقد لفت إلى أن مديري العموم في الوزارات والولايات سوف يتولون تسيير الأعمال.

عبد الفتاح البرهان يعلن حاله الطوارئ

قام رئيس المجلس الانتقالي عبد الرحمن برهان بإعلان حالة الطوارئ في البلاد. كما أنه صرح في مؤتمره الصحفي إلى أن “الحكومة المتوازنة تحولت إلى صراع بين أطراف الانتقال”، مؤكدا أن “الصراع يهدد أمن وسلام السودان”. كذلك فإن السيد برهان في خطابه قال: “سنخلق بيئة مناسبة للأحزاب السياسية وصولا إلى الانتخابات”، مشيرا إلى “تعليق عمل لجنة لمكافحة الفساد”.

ومما ذكره في المؤتمر أنه “ملتزم باتفاق السلام المبرم مع الفصائل المتمردة في جوبا”. كذلك “سيتم تشكيل برلمان ثوري من الشباب”، مضيفا: “لا حزب ولا كيان سيفرض إرادته على السودان”.

قام عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي يعلن حالة الطوارئ فى السودان. بعد التحركات العسكرية التي حدثت.

التعليقات