تفاصيل اتفاقية الممر الأخضر  بين الامارات واسرائيل
تفاصيل اتفاقية الممر الأخضر بين الامارات واسرائيل

تفاصيل اتفاقية الممر الأخضر بين الامارات واسرائيل. قامت يوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر أكتوبر للعام الجاري 2021م. دولة الإمارات العربية المتحدة بتوقيع اتفاق مع إسرائيل وهو اتفاق ” الممر الأخضر”. وتنص اتفاقية الممر الأخضر على السماح لمن تلقوا لقاح مضاد لكورونا بحرية التنقل.

وتنص تفاصيل اتفاقية الممر الأخضر بين الامارات واسرائيل. على أن من تلقى اللقاح المضاد لكوفيد-19 يمكنه أن يقوم بالتنقل بحرية بين البلدين. وهنا اعتراف متبادل بين البلدين بشهادات التلقيح.

اتفاقيه بين الامارات وإسرائيل

قامت دولة الإمارات وإسرائيل بتوقيع اتفاقية الممر الأخضر. وذلك يوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر أكتوبر للعام الجاري 2021م. وينص هذا الاتفاق على السماح لمن قاموا بتلقي اللقاح من كلا الدولتين بالدخول إلى البلدين. كما أنه يسمح لهم بحرية التنقل بين البلدين. كذلك فإنه هناك اعتراف متبادل بشهادات التلقيح بين البلدين.

وقد قام بتوقيع الاتفاق وزير الصحة الإسرائيلي  “نيتسان هوروفيتس” من الجان بالإسرائيلي. أما من الجان ب الإماراتي فإن وزير الصحة الإماراتي عبد الرحمن بن محمد العويس قام بتوقيع الاتفاقية معه. وقد تم وضع ذلك خلال تغريدة له على التويتر. كما أن وزير الصحة الإسرائيلي قال: “سعدت هذا الصباح بالتوقيع مع نظيري الإماراتي على اتفاق الممر الأخضر بين البلدين”.

كما أنه قال: “يسمح الاتفاق بحرية التنقل بين إسرائيل والإمارات، والاعتراف المتبادل بشهادات اللقاح دون حجر صحي وبيروقراطية”.

تفاصيل اتفاقيه الممر الأخضر

قامت إسرائيل والإمارات بتوقيع اتفاقيه الممر الأخضر. وكانت هذه الاتفاقية من بين الاتفاقيات المختلفة والمتعددة التي تم توقيعها بين البلدين. حيث أن إسرائيل والإمارات كانت قد وقعت إتفاقية بين إسرائيل والإمارات وكان ذلك في منتصف سبتمبر/ أيلول 2020م.

وكانت هذه الاتفاقية برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. كما أنه تم إبرام اتفاقيات تعاون مختلفة بين البلدين في القطاعات المختلفة. كما أنه في العاشر من شهر أكتوبر للعام 2021م تم اتفاق الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول. كذلك فإنها دخلت حيز التنفيذ وبناء عليها يدخل مواطني كل دولة إلى الأخرى بدون تأشيرة.

وضعنا هنا أهم تفاصيل اتفاقيه الممر الأخضر بين الامارات واسرائيل.

التعليقات