نيوكاسل يونايتد يتراجع عن قراره بشأن ارتداء المشجعين الملابس العربية التقليدية
نيوكاسل يونايتد يتراجع عن قراره ، قام بالتراجع عن القرارات بعد الصفقة التي أجراها. وهي صفقة شرائه من تحالف يقوده صندوق الاستثمارات العامة.

نيوكاسل يونايتد يتراجع عن قراره بشأن ارتداء المشجعين الملابس العربية التقليدية. بعد قرار نادي الدوري الإنجليزي نيوكاسل يونايتد ب”الامتناع عن ارتداء الملابس العربية التقليدية أو أغطية الرأس المستوحاة من الشرق الأوسط”. قام بالتراجع عن القرارات بعد الصفقة التي أجراها. وهي صفقة شرائه من تحالف يقوده صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية.

وكان النادي قد أكد على أن الملاك الجدد لم يتعرضوا بأي شكل من الأشكال للإهانة، وذلك بسبب ارتداء بعض الجماهير أزياء عربية خليجية مثل الزي السعودي.

نيوكاسل يونايتد يتراجع عن قراره

قام فريق نيوكاسل يونايتد بتغيير توجيهاته والتراجع عنها بالنسبة لارتداء المشجعين” الملابس العربية التقليدية أو أغطية الرأس المستوحاة من الشرق الأوسط”. وذلك أثناء تشجيع المباريات. وصرح المسؤولون عن النادي أن الجماهير لها الحرية في اختيار الملابس التي يرغبون بها.

حيث أنه تم ارتداء بعض المشجعين للفريق لهذ الزي بعد أن الصفقة التي أثارت الجدل واستحواذ السعودية على النادي. وكانت لها تأثر كبير بسبب سجل الرياض في مجال حقوق الإنسان. كما أن النادي كان قد طلب من جماهيره أن يمتنعوا عن ارتداء هذه الملابس.

ارتداء المشجعين الملابس العربية التقليدية

بعد تراجع النادي نيوكاسل عن القرار الذي أصدره والذي يطلب فيه الامتناع عن ارتداء الملابس العربية من قبل جمهور الفريق. صرح النادي بأن الأمر لم يفهم بسلبية من قبل المستحوذين الجدد. كما أنه ذكر بأن : “لا يزال هناك احتمال أن يكون ارتداء هذه الملابس غير لائق ثقافيا وأن يتسبب في الإساءة للآخرين”.

وقد ذكر النادي في بيانه الجديد أن المالكين الجدد للفريق قد أحبهم المجتمع المحلي. حيث أنهم احتفلوا بارتداء “ملابس تقليدية ثقافية، بما في ذلك أغطية الرأس، كانوا جزءا من ذلك الترحيب”.

كما أن النادي صرح بأنهم يجب أن يشعروا بالحرية وذلك بتصريحه: “أولئك الذين يرغبون في دعم النادي من خلال ارتداء الملابس المناسبة المستوحاة من الثقافة، يجب أن يشعروا بالحرية في القيام بذلك على النحو الذي يرونه مناسباً. نحن نرحب بالجميع”

قام نادي نيوكاسل يونايتد يتراجع عن قراره بشأن ارتداء المشجعين الملابس العربية التقليدية. وذلك بعد استحواذ السعوديين على الفريق وارتداء المشجعين لباسهم ترحيبا بهم.

التعليقات