السعودية تقرر توطين مهن التسويق والمهن الإدارية المساندة

السعودية تقرر توطين مهن التسويق والمهن الإدارية المساندة، أعلنت المملكة العربية السعودية عن توفير مهن التسويق وهي التي ترتبط بالأعمال الإدارية المساندة، وفق تغريدة وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، أحمد سليمان الراجحي، خلال الفترة القليلة الماضية، وحث على زيادة عدد المهن الخاصة بالمواطنين ومحاربة فرص البطالة في المملكةحيث سوف نورد المزيد من التفاصيل حول الموضوع عبر السطور التالية من المقالة، السعودية تقرر توطين مهن التسويق والمهن الإدارية المساندة.

السعودية تقرر توطين مهن التسويق والمهن الإدارية المساندة

وفق تغريدة وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، أحمد سليمان الراجحي، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية عن توفير مهن التسويق وهي التي ترتبط بالأعمال الإدارية المساندة.

وذكر الراجحي إن القرار جاء “لتمكين المواطنين والمواطنات في الوطن من الفرص الوظيفية المناسبة لهم ورفع مستوى مشاركتهم في الاقتصاد الوطني”.

وتساهم السعودية، أكبر اقتصاد في منطقة الشرق الاوسط وأكبر دولة مصدرة للنفط، حيث تعمل من أجل خفض معدل البطالة إلى 7% مع بداية عام 2030، ضمن رؤية 2030 لتنويع مصادر الدخل وتخفيض الاعتماد على النفط.

وقررت السعودية الغاء وظائف كان يشغلها الوافدون الأجانب في الفترة السابقة لشح البطالة، وفتحت المجال أمام عمل المرأة السعودية بصورة أكبر عن القرون الماضية.

 توطين مهن التسويق والمهن في السعودية

حيث أن معدل البطالة في السعودية واكب تراجعًا إلى 11.3% في الربع الثاني من العام الحالي، وحسب تقديرات الهيئة العامة للإحصاء السعودية.

وفي شهر أكتوبر 2020، حيث أن وزارة الموارد البشرية قد أكدت على الاستعانة ببيوت الخبرة المتخصصة لتوطين 20 ألف وظيفة للعمل كأخصائي تسويق.

وأشارت الوزارة أن البرنامج الغاية منه هو توطين مهنة التسويق في مرحلته الأولى من الوقت الحالي، وحتى نهاية سنة 2021 ميلادي وقدمت الوزارة شرط على أن تكون بيوت الخبرة مرخصة ولديها الإمكانات لإنجاح ذلك المشروع الحيوي والمهم والذي سوف يساهم في العديد من فرص العمل أمام المواطنين والمواطنات.

وأصدرت في هذا الوقت أن الحد الأدنى للراتب 4000 ريال سعودي، سوف يتم احتساب أي عملية توظيف ناجحة ويستهدف الربط بين الباحثين عن عمل والفرص الوظيفية المناسبة.

التعليقات