تكتب العبارة عمر ليلى مقسوما على٣ على صورة عبارة جبرية

تكتب العبارة عمر ليلى مقسوما على٣ على صورة عبارة جبرية، يعد الجبر من اهم فروع الرياضيات وهو علم يدرس الاعداد والعمليات والمعادلات الحسابية، والرياضيات من أهم العلوم الطبيعية في الكون، وهي تدرس مختلف الأشياء الرياضية مثل الأرقام والتراكيب والمجموعات والتحولات والفضاء والتغيير، وتجدر الإشارة إلى أن أهمية هذا العلم لا تقتصر على هذا الأمر فقط، بل امتدت أهميته من تدخلاته في إظهار العديد من العلوم الأخرى، أهمها الفيزياء والكيمياء، وكذلك علوم وتكنولوجيا الحاسوب، وعبر سنشرح لنا – إجابتك الصحيحة على السؤال المطروح.

تكتب العبارة عمر ليلى مقسوما على٣ على صورة عبارة جبرية

هناك العديد من الصور التي كتبت عليها التعبيرات والمعادلات الجبرية، وهذا يعتمد على نوع المسألة الحسابية، الإجابة الصحيحة على السؤال هي كتابة جملة عمر ليلى مقسومة على 3 تعبيرًا جبريًا

  • س ÷ 3.

ورد هذا السؤال في منهج الرياضيات للصف الأول من المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية والإجابة كانت × ÷ 3 لوجود أكثر من معادلة جبرية ويوجد 5 وفي هذا النوع من المعادلات يتم استبدالها بـ رمز مثل x أو y.

تعريف المعادلات الجبرية

المعادلة الجبرية هي معادلة لها العديد من المصطلحات وتسمى أيضًا معادلة الحدود، بمعنى أنها مساواة تحدث بين كميتين جبريتين، تحتوي إحداهما أو كليهما على متغير واحد أو أكثر مع توضيح أن قيمة المجموع الأول في المعادلة لا يساوي قيمة التعبير الثاني، إلا في الحالات الخاصة والمرقمة، كما في المعادلة الوحدوية في المتغير.

من أنواع المعادلات الجبرية

هناك 5 أنواع من المعادلات الجبرية في الرياضيات، يختلف كل منها عن الآخر وهي

  • قسم معادلات الدرجة الأولى هذه من أسهل المعادلات الجبرية، وعند حلها عليك التخلص من الحد الثابت بإضافته إلى المقلوب الجمعي على كلا الجانبين ثم الضرب في المعكوس الضربي.
  • قسمة المعادلة التربيعية في هذه المعادلة، يجب حساب المميز وتؤدي هذه المعادلة إلى حلين.
  • المعادلة التكعيبية تم استخدام هذه المعادلات في القرن السادس عشر وهي معادلة تكعيبية لها 3 حلول.
  • معادلة الدرجة الرابعة تم استخدام هذه المعادلات عام 1540 م، ووجد لودوفيكو فيراري طريقة للانتقال من أزمة حل المعادلة الرابعة إلى المعادلة الثالثة.
  • قسم المعادلة من الدرجة الخامسة وما فوق في هذا القسم اتضح أن كثير الحدود في معادلة الدرجة الخامسة وما فوق لا تقبل أن تحل بالجذور باستثناء القليل منها في حالات خاصة.

مقالات ذات صلة