كم عدد سكان الكاميرون المسلمين

كم عدد سكان الكاميرون المسلمين، تعتبر دولة الكاميرون من الدول التي تقع في قارة افريقيا تمتلك العديد من اللغات المختلفة في الدولة، هناك العديد من المجالات العديدة التي يقوم بها كافة المواطنين في دولة الكاميرون، حيث ارتفعت نسبة سكان الدولة خلال السنوات الماضية وخاصة لدي المسلمين، الذين يعيشون في المنطقة، الدين الإسلامي هو أحد الديانات الأكثر انتشارًا في أجزاء مختلفة من الأرض وله أتباع كثيرون في جميع أنحاء العالم، يهتم هذا النقاش بإظهار عدد المسلمين في سكان الكاميرون ويتضمن نسبتهم من سكان البلاد.

عدد سكان الكاميرون

وبحسب عدة إحصائيات مختلفة، بلغ عدد سكان جمهورية الكاميرون حوالي 27 مليون نسمة، ويتوزع هذا السكان في جميع أنحاء أراضي جمهورية الكاميرون التي تبلغ مساحتها 475442 كيلومترًا مربعًا، حيث يبلغ عدد سكان الكاميرون، حسب احصائية عام 2017 بلغ اجمالى 24 053 727 ارتبط بزيادة النمو السكاني.

عدد سكان الكاميرون المسلمين

يبلغ تعداد المسلمين في الكاميرون 2،7 مليون من أصل سبعة وعشرين مليون نسمة في الكاميرون، وعلى الرغم من هذا العدد الكبير، فإن الديانة الرئيسية لمعظم سكان الكاميرون هي المسيحية حيث تقترب نسبة السكان المسيحيين من أربعين إلى مائة من السكان المتدينين الكاميرون.

ما هي نسبة المسلمين في دولة الكاميرون

وفقًا لعدد من الإحصائيات لعام 2012، وصلت نسبة المسلمين في الكاميرون إلى ما يقرب من 24 في المائة من إجمالي السكان، ويقدر عددهم بأكثر من مليوني ونصف المليون شخص، وهي ثاني أكثر الديانات التي يتم تبنيها في الكاميرون بعد المسيحية، التي بلغت 40 في المائة من عدد الأشخاص الذين يعتنقون ديانة في الكاميرون.

الدين الاساسي في الكاميرون

الديانة الرئيسية لمعظم العائلات في جمهورية الكاميرون هي المسيحية، حيث يقترب عدد المسيحيين من النصف وهي أكبر طائفة في الكاميرون، تليها الديانة الإسلامية بنسبة 24 إلى 21٪ من سكان جمهورية الكاميرون.

مقالات ذات صلة