كم نسبة الاسلام في غانا ، كم نسبة المسلمين في غانا

كم نسبة الاسلام في غانا ، كم نسبة المسلمين في غانا، حقيقة الامر ان غانا ليست دولة اسلامية لان الديانة المسيحية هي الاكثر شيوعا فيها وبعد أن اختلطت شعوب الأرض وتنوعت الأديان التي يعتنقها كل شعب، أصبح لكل من هذه البلدان عدد من الأديان المختلفة على أساس حدودها ويمارسها أهلها نظرة على انتشار الإسلام في ذلك البلد.

كم نسبة الاسلام في غانا ، كم نسبة المسلمين في غانا

جمهورية غانا هي إحدى الدول الواقعة في منطقة المحيط الأطلسي لخليج غينيا في غرب إفريقيا، حيث تواجه غانا ساحل العاج في الغرب، وتبلغ مساحتها حوالي 238.535 كيلومتر مربع ويطلق اسمها العودة إلى الغانا، أي الملك المحارب، حسب ما تم تناقله من اللغات القديمة للمنطقة.

كم نسبة الاسلام في غانا ، كم نسبة المسلمين في غانا

كم نسبة المسلمين في غانا

لم يتم تحديد نسبة مئوية مؤكدة من المسلمين في غانا، لكن معظم الادعاءات تشير إلى أن نسبة الإسلام في غانا قريبة من 18٪ من إجمالي النسبة المئوية للأديان الموجودة في المنطقة وتجدر الإشارة إلى أن بعض الإحصائيات أشارت إلى أن نسبة الإسلام في غانا تقترب من ثلاثين في المائة، وفقاً لعام 2010، إلا أن كل هذه الأرقام موضع تساؤل لعدم وجود أية إحصائيات حديثة وواضحة.

عدد المسلمين في غانا

يقدر عدد المسلمين في دولة غانا بما يقارب 100،000 مسلم، حيث يشكل المسلمون الغانيون أقليات في المناطق الغربية العليا من غانا، لكنهم يشكلون أغلبية في المنطقة الشمالية من جمهورية غانا، بالإضافة إلى تعتبر في المتفوقة الشرقية أكبر ديانة في تلك المنطقة.

ما هو الدين الرئيسي في غانا

أثار ظهور المسيحية في غانا باعتبارها الديانة الأكثر انتشارًا في غانا تساؤلات حول مدى انتشار الإسلام في غانا بين المسلمين، حيث يشكل أتباع الديانة المسيحية في غانا أكثر من 70 في المائة من السكان، كديانة العنصرة المسيحية الكاريزمية هو الأكثر انتشارًا في جمهورية غانا.

متى وصل الإسلام إلى غانا

يعود تاريخ الإسلام في غانا إلى القرن التاسع عشر الميلادي عندما انتشر إلى ذلك البلد بسبب نشاط التجار المسلمين في شمال إفريقيا، وعلى هذا الأساس انتشر الدين الإسلامي إلى غانا من الأراضي الشمالية للبلاد.

مقالات ذات صلة