هل صربيا دولة مسلمة ام لا

هل صربيا دولة مسلمة ام لا، تعتبر دولة صربيا هي إحدى الدول الواقعة بين جنوب ووسط القارة الأوروبية، وتعتبر صربيا من الدول غير الساحلية، حيث تحدها المجر ورومانيا وبلغاريا ومقدونيا والبوسنة والهرسك وكرواتيا والجبل الأسود وألبانيا والعاصمة صربيا بلغراد ومن خلالها نتعرف على عدد المسلمين في صربيا وهل هي دولة مسلمة أم لا سيتم التعرف على هذه الدولة الأوروبية أيضًا في الصور.

هل صربيا دولة مسلمة ام لا

لا؛ دولة صربيا ليست مسلمة، حيث يشكل المسلمون 3.1٪ فقط من مجموع سكان صربيا، في حين أن حوالي 93.59٪ من السكان هم من المسيحيين الأرثوذكس، ويشكل المسيحيون الرومان الكاثوليك ما يعادل 1.97٪، وتجدر الإشارة إلى أن صربيا كانت خضعت للحكم العثماني لعدة سنوات، لكنها قاتلت من أجل الاستقلال لمدة عشر سنوات بعد ذلك، أصبحت دولة مسيحية في أيدي كيرلس وميثوديوس في القرن التاسع عشر.

ما هي الديانة الرسمية في صربيا

المسيحية هي الديانة الرسمية في دولة صربيا، حيث يبلغ عدد المسيحيين في تلك الدولة حوالي 95.56٪ من إجمالي السكان، وتنقسم المسيحية في صربيا إلى المسيحية الأرثوذكسية والكاثوليكية الرومانية، ويشار إلى أن صربيا لم تفعل ذلك تعرف على المسيحية أكثر مما كانت عليه قبل القرن التاسع عشر.

ما سبب كره صربيا للمسلمين

السبب وراء الكراهية الصربية للمسلمين هو احتلال العثمانيين لصربيا، لكن صربيا تمردت وعملت على طرد العثمانيين، وبعد ذلك الطرد مباشرة حدثت عدة أعمال تخريب في مختلف المنشآت والمنازل الإسلامية الذي لم يبق منه إلا مسجد البغراكلي.

أشعل المتطرفون الصرب النيران وغنوا الأناشيد القومية العنصرية في التسعينيات في مدينة نوفي بازار بجنوب صربيا، وهي مدينة يغلب على سكانها البوسنيون المسلمون ؛ مع تهديدات مباشرة بتكرار مذبحة سربرينيتشا التي راح ضحيتها أكثر من 9000 مسلم!

دولة صربيا بالصور

تعتبر دولة صربيا من أجمل البلدان ومعظمها يحتوي على مناظر طبيعية خلابة رغم أنها دولة غير ساحلية إلا أنها تضم ​​العديد من الجزر التي تعتبر وجهة سياحية مهمة، ومن خلال ما يلي يمكنك التعرف على حالة صربيا بالصور

مقالات ذات صلة