هل تم اعفاء الكويتيين من الشنغن؟

هل تم اعفاء الكويتيين من الشنغن؟، يرغب الكثير من الأفراد في معرفة حقيقة إعفاء مواطني الكويت من شنغن، حيث تم تداول سلسلة من الأخبار المتعلقة بإعفاء الكويت من تأشيرة شنغن عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار الكثير من التساؤلات حول حقيقة هذا الأمر ومن خلال هذه الدورة سنتحدث عما إذا كان الكويتيون قد تم إعفاؤهم من شنغن أم لا.

ما هي تأشيرة الشنغن الموحدة؟

تأشيرة شنغن هي إحدى التأشيرات التي تُمنح لمواطن من دول منطقة شنغن، لأن التأشيرة تسمح لحاملها بالعيش في إحدى الدول الأعضاء في شنغن لمدة أقصاها 90 يومًا إلى 180 يومًا، كما تسمى تأشيرة الإقامة قصيرة المدى، وتشمل دول المنطقة واتفاقية شنغن لـ 26 دولة، بما في ذلك 22 دولة في الاتحاد الأوروبي.

هل تم اعفاء الكويتيين من الشنغن؟

تم إعفاء الكويتيين من تأشيرة شنغن حيث أكدت بعض المصادر الرسمية أن الاتحاد الأوروبي يتخذ أحدث الإجراءات التي تشمل إعفاء مواطني دولة الكويت من تأشيرة شنغن وأكدت أن دولة الكويت بذلت الكثير من الجهود إنهاء كافة إجراءات الإعفاء، بالإضافة إلى دعم العديد من الدول الأوروبية لهذا الإعفاء لدولة الكويت.

ما هي حالات توقف إعفاء تأشيرة الشنغن

لا يخضع الكثير من الأشخاص لوجود تأشيرة لدخول منطقة شنغن، ولكن هناك بعض العوامل التي يتم فيها تعليق الإعفاء، وهي كالآتي

  • جنسية مقدم الطلب، مثل “مواطني الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا”.
  • لديك تصريح إقامة ساري المفعول في منطقة شنغن.
  • إرفاق تأشيرة إقامة طويلة الأمد.
  • في شأن الأجنبي.

أنواع تأشيرة الشنغن

تأشيرة شنغن الموحدة لها نوعان يمكن من خلالهما تحديد مدة الإقامة في دول منطقة شنغن وهما كالتالي

  • الفئة أ (تأشيرة شنغن للعبور في المطارات) يمكن لحامل هذا النوع من التأشيرة العبور من وإلى المطارات في منطقة شنغن والبلدان دون أن يكون لديه أي سلطة للتجول أو الخروج من المطار.
  • الفئة C (إقامة قصيرة) هي التي تسمح لمالكها بالبقاء داخل منصة شنغن لمدة أقصاها 90 إلى 180 يومًا، بالإضافة إلى ذلك، يتم تحديد عدد مرات الدخول وفقًا لعدة حالات، بما في ذلك “الدخول الفردي”، الدخول المزدوج والدخول المتعدد “.

كم رسوم تأشيرة الشنغن الموحدة

تم تحديد سعر وقيمة الحصول على تأشيرة شنغن الموحدة، والتي تتيح الوصول والإقامة في إحدى دول منطقة شنغن، وسيتم توضيح مقدار الرسوم من خلال النقاط التالية

  • تبلغ رسوم تأشيرة شنغن للشخص البالغ 80 يورو.
  • وتبلغ رسوم التأشيرة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عامًا حوالي 40 يورو.
  • ثم يعفى الأطفال دون سن 6 سنوات من رسوم التأشيرة.

مقالات ذات صلة