أنباء عن انقلاب بالسودان واعتقال وزراء ومسؤولين في حكومة حمدوك
أنباء عن انقلاب بالسودان واعتقال وزراء ومسؤولين في حكومة حمدوك. تم تناقل مجموعة من الأخبار صباح اليوم الإثنين الخامس والعشرين

أنباء عن انقلاب بالسودان واعتقال وزراء ومسؤولين في حكومة حمدوك. تم تناقل مجموعة من الأخبار صباح اليوم الإثنين الخامس والعشرين من شهر أكتوبر. عن تحركات عسكرية في المنطقة في دولة السودان. كما أن الهدف من هذه التحركات هو الاستيلاء على السلطة.

كما أنه بالإضافة إلى الأنباء عن انقلاب بالسودان واعتقال وزراء ومسؤولين في حكومة حمدوك. فإن هناك بعض الأنباء التي تتحدث عن عملية اعتقال مجموعة من الوزراء. الذين يشغلون مناصب في الحكومة السودانية. وتعتبر هذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها مثل هذه الأحداث في السودان.

أنباء عن اعتقال وزراء ومسؤولين في حكومة حمدوك

تم صباح اليوم الإثنين الموافق الخامس والعشرين من شهر أكتوبر للعام الحالي 2021م. تأكيد الأخبار التي تتحدث عن التحركات العسكرية التي تحدث في السودان. كذلك فإن الهدف الواضح لهذه التحركات العسكرية هو الاستيلاء على السلطة. وقد تم لتحقيق ذلك اعتقال العديد من الوزراء من الحكومة السودانية.

كما أنه من الأخبار التي وردت أن بعد القبض على عدد من الوزراء. تم وضع رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك رهن الإقامة الجبرية.

ومن الوزراء الذين تم اعتقالهم وزير الصناعة إبراهيم الشيخ حيث أنه تمت مداهمة منزله. كما أنه تم اعتقال أيمن نمر والي الخرطوم. كذلك حمزة بلول وزير الإعلام، وهاشم حسب الله الرسول وزير الاتصالات. كذلك فإنه تم اعتقال علي الريح السنهوري رئيس حزب البعث العربي الاشتراكي. وتم اعتقال فيصل محمد صالح المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء السوداني.

انقلاب في السودان

تم صباح اليوم الاثنين الإعلان عن رصد تحركات عسكرية وحركة اعتقالات في الوزراء. كما أنه تم قطع شبكة الإنترنت. ونتيجة ذلك تأثرت العديد من الاتصالات في المنطقة. وقام البعض بقطع الطرق في الخرطوم للاحتجاج على الاعتقالات. حيث أنه تم اعتقال أغلب أعضاء مجلس الوزراء والمجلس السيادي في السودان.

كما أن الكثير من التجمعات طالبت الشعب السوداني والقوى الثورية بالعمل في كل مدينة وقرية وحي على الخروج. والتجهيز لمقاومة أي انقلاب عسكري قد يحدث في السودان.

تم اليوم تناقل أنباء عن انقلاب بالسودان واعتقال وزراء ومسؤولين في حكومة حمدوك. وهو ما ثبت فعليا.

التعليقات