تشكيلة منتخب البرتغال أمام أوروغواي في كأس العالم 2022

تشكيلة منتخب البرتغال أمام أوروغواي في كأس العالم 2022، يستعد المنتخب البرتغالي اليوم الاعلان عن تشكيلة فريقة لمواجهة المرتقبة امام منتخب اوروغواي في الجولة الثانية من منافسات كأس العالم قطر لعام 2022 ميلادي، والتي سوف تشهد هذه المباراة العديد من الاثارة والتشويق في المباراة القمة بين المنتخبين، في أقوى مباراة اليوم الاثنين 28 نوفمبر والتي سيستضيفها ملعب لوسيل في تمام الساعة العاشرة مساءً، والتعرف على منتخب البرتغال المنتظر الذي سيواجه أوروجواي في كأس العالم كما نعرف قائد منتخب البرتغال ضد أوروجواي في مونديال 2022.

تشكيلة منتخب البرتغال أمام أوروغواي في كأس العالم 2022

بعد فوز المنتخب البرتغالي الصعب على غانا، تخيل مدرب أوروجواي دييجو ألونسو ضرورة احترام الخصوم في المونديال، فجميع المنتخبات لديها مزاياها وصعوباتها في التغلب عليها.

  • على أهبة الاستعداد ديوغو كوستا.
  • في الدفاع جواو كانسيلو – كبلر لافيران ليما فيريرا – دانيلو بيريرا – رافائيل غيريرو – روبن دياس.
  • في الوسط روبن نيفيس – ويليام كارفالو – برونو فرنانديز – برناردو سيلفا.
  • في الهجوم كريستيانو رونالدو – جواو فيليكس.

من هو قائد منتخب البرتغال ضد أوروجواي في كأس العالم

قائد المنتخب البرتغالي الأسطورة كريستيانو رونالدو مواطن برتغالي بلغ عامه السابع والثلاثين منذ 5 فبراير 1985 م، نشط كقائد حربة في المنتخب البرتغالي وانتهى عقده مع يوفنتوس الإيطالي مؤخرًا، لكنه حاليا مجاني ويتوقع أن ينتقل إلى الأندية السعودية بعد المونديال لديه 32 لقبا مع الأندية والمنتخبات الوطنية، وتشمل الجوائز 5 كرات ذهبية و 4 أحذية ذهبية، ويحمل رقما قياسيا بعدد مراته لعب وأهداف وتجاوز إجمالي أهدافه 800 هدف رسمي منها 100 هدف دولي.

غيابات البرتغال أمام أوروجواي في كأس العالم قطر 2022

الغياب عن الفريق الرئيسي للبرتغال محدود بغيابين رئيسيين

  • المهاجم ديوجو جوتا من المتوقع أن يتعافى لاعب ليفربول الذي أصيب في ربلة الساق خلال المباراة الأخيرة في مانشستر سيتي دون الحاجة إلى جراحة، بحسب المدير.
  • الجناح بيدرو نيتو تعرض لاعب ولفرهامبتون واندرارز البالغ من العمر 22 عامًا لإصابة في الكاحل خلال المباراة ضد وست هام يونايتد ومن المتوقع أن تتطلب إصابته جراحة.

النقاط التي يحتاجها المنتخب البرتغالي لتأهل لدور ال16

لا تزال الأوراق والحسابات مفتوحة لجميع المنتخبات في كأس العالم المجموعة الثامنة التي تضم (البرتغال – أوروجواي – كوريا الجنوبية – غانا) حيث أن الخيارات مفتوحة والفرق متكافئة لكن فوز البرتغال على أوروجواي اليوم يكفي لحجز التأهل، البطاقة بعد تأمين النقطة السادسة، لاحظ أن ترتيب المجموعة قبل بداية الجولة الثانية هو كما يلي

الفرقثقبلعبهاعتراض
البرتغال31سجل 3 واحصل على 2
أوروغواي11سجل 0 وهكذا 0
كوريا الجنوبية11سجل 0 وهكذا 0
غانا01سجل 2 ثم 3

مقالات ذات صلة