من الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب

من الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب، يعد الحاسوب من الاختراعات الحديثة التي سهلت على الناس والمستخدمين الكثير من الاعمال التي يقومون بها، هو أن مفاهيم كل أداة تستخدم في الكتابة أو الرسم وأخرى عادة ما تختلف من عصر إلى عصر، الأقلام في مراحل تطورها المختلفة كتابةً، ولكن في عصرنا الحالي أصبح الكمبيوتر بديلاً قويًا للأقلام في عملية الكتابة والرسم وما إلى ذلك، ومن خلاله سنكتشف الإجابة الصحيحة للجملة السابقة، بالإضافة إلى حقيقة أننا سنتعرف على فوائد القلم وأهميته للجد في النص.

تعريف الكمبيوتر

يعد الحاسوب من أهم الأجهزة الإلكترونية الحديثة التي ساعدت العنصر البشري بشكل كبير منذ وجوده في التغلب على العديد من الصعوبات في مختلف العلوم والمعرفة الأخرى مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء.

من الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب

يرى كل جيل أهمية الأشياء وفوائدها من وجهة نظرهم وطبيعة العصر والبيئة التي يتعايشون فيها، فجيل الأجداد يختلف تمامًا عن جيل الآباء ويختلف أيضًا عن جيل الأبناء، الإجابة الصحيحة على سؤال من أسباب اعتقاد الجد أن القلم أفضل من الكمبيوتر هو

  • لأن الأقلام أكثر عملية.

والجد يؤمن بذلك في النص لأن العصر الذي عاش فيه الجد يختلف كثيرا عن العصر الذي نعيش فيه، وهذا السؤال ورد في أحد نصوص كتاب لغتي العربية الذي يفسر الاختلاف بين القديم، أدوات وأدوات حديثة ومعاصرة.

 

فوائد القلم من وجهة نظر الجد

يرى الجد في النص أن للقلم فوائد كثيرة ولا يمكن استبداله أو الاستغناء عنه بأي جهاز إلكتروني حديث، وهو رمز للمعرفة والعلم يمنح المستخدم إحساسًا كبيرًا بالثقة بالنفس.

كما اعتبر الجد أن القلم شبيه بظل أو خيال، لذلك إذا قمت بالإسراع، فسوف يسرع معك بالتأكيد، وإذا تباطأت، فسوف يتباطأ معك ويصف كل مشاعرك حتى يعبر عنها حزنك وفرحك، وكلما سكت صمت معك، كل ما بداخله على عكس استخدام الآلات الحديثة.

مقالات ذات صلة