قصة جليبيب رضي الله عنه مكتوبة

قصة جليبيب رضي الله عنه مكتوبة، ان جليبيب من الصحابة المشهورين عند رسول الله، حيث بحث الجمهور عبر مواقع البحث جوجل عن قصته حتى يتم التعرف عليه، وتم فقدانه في احد الغزوات حيث وجد انه قتل سبعة من المشركين خلال احد المعارك التى شارك بها، كما أن جليبيب من الصحابة المشهورين، وقال النبي ان هذا منى وانا منه، وتابع مقال عبر شبكة الصحراء للتعرف على التفاصيل التالية.

قصة جليبيب رضي الله عنه مكتوبة

ان جليبيب من رجال الصحابة الى رسول الله، حيث انهم ليس الكثير يعرف عنه، وما هي القصة لديه، وانه من الرجال الاقوياء وذات الاخلاق الحسنة، وهو من المواضيع والاحاديث التى كتب عنهم الناس، حيث انه من الصحابة الذين شاركوا في المعارك وقتل سبع من المشركينؤ حيث ان هناك من احسن الاساءة، كم ان جليبيب بحث عنه مؤخرا عبر المواقع الاجتماعية لتعرف على قصته، وهو من الصحابة الغير معروفين،

وان السبب في حسن خلق جليبيب، كما ان هو الايمان الصادق، واليقين السليم، حيث انه من الشامخين وهو المستقرين في راحة الكف، حيث أن النبي كان يفتقده في الغزوات التى كان يشارك بها، وقال عنه “إذن تجدني كاسداً يا رسول الله”، ورد عليه رسول الله، بالكلام والصوت  الذي ينزل السكينة والطمأنينة في النفسه، كما وجرى في صدره جريان الماء العذب الفرات وقال “غيرَ أنك عند الله لست بكاسد”.

ما هي قصة جليبيب الصحابي

وجاء قول رسول الله عن جليبيب عندما التقاء في رجل من الانصار وقال” يا فلان، زوجني ابنتك”، فتهللت أسارير الرجل، حتى إنه من شدة فرحته تَلَجْلَج في جوابه، وقال: “نعم.. نعم!! يا رسول الله، كرامة ونُعمى عين”، فقال رسول الله: “إني لست أريدها لنفسي”، فخفت بريق وجه الرجل، وقال: فلمن يا رسول الله؟ قال: “لجليبيب”، فوجئ الرجل بهذا القول، فقال بصوت خفيضٍ والدهشة تعتريه: لجليبيب..؟ وسكت هنيهة، ثم قال: يا رسول الله، حتى أستأمرَ أمها وأشاورَها، فقال النبي عليه الصلاة والسلام: “نعم إذن”.

ما هي الدروس المستفادة من قصة جليبيب

ان قصص الانبياء من القصص التى يبحث عنها الجمهور لتعرف عليها كما ان جليبيب ليس هناك الكثير من الناس يعرفون على الصحابة، ومنع من الرسول من استحمام وتغسيل جليبيب عند الوفاة، وهناك بعض الدروس المستفادة هو طاعة أوامر رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعن وجوب الجهاد في سبيل الله، وفضله، وقوَّة إيمان الصحابي وشجاعته، قام بمفرده بقتل سبعة، وحب رسول الله صلى الله عليه وسلم للصحابة، وحبُّه الخاص لجليبيب.

كما ان  رسول الله صلى الله عليه وسلم لجميع الصحابة، أن جليبيب بمفرده قام بقتل الكثير من المشركين، والفخر والعزة لمن اُستشد في سبيل الله، والقبر هو نهاية الدنيا،  الإيمان القوي والنابع من القلب خلال العيش في الحياة.

مقالات ذات صلة