استخدمت مها احدى الخرامات التي اقتنتها لتخريم ورق دائريه

استخدمت مها احدى الخرامات التي اقتنتها لتخريم ورق دائريه، هناك الكثير من الوحدات الحسابية التي تتواجد في الرياضيات والتي تشير الى قيم عددية وتعتبر الرياضيات من أهم فروع العلوم الطبيعية لأنها تدرس جميع الأشياء الرياضية مثل “الكمية، والفضاء، والتركيبات، والتحولات، والأرقام، والمجموعات لكن أهمية الرياضيات لم تعتمد على هذا الأمر فهي ليست مهمة فقط بل تضمنت أهميتها أيضًا في أنها ساعدت على وجود علوم أخرى أهمها الفيزياء والتكنولوجيا والتكنولوجيا والحاسوب، ومن خلالنا سنشرح الإجابة الصحيحة على السؤال السابق وسندرج أيضًا بعض المعلومات المهمة المتعلقة بمنطقة الدائرة.

استخدمت مها احدى الخرامات التي اقتنتها لتخريم ورق دائريه

الإجابة الصحيحة على سؤال هي أن مها استخدمت إحدى الأدوات التي حصل عليها لتثقيب الورق الدائري كما هو موضح بالشكل إذا كانت النقطة B هي مركز الدائرة الكبيرة، بينما النقطة الأخرى A هي نصف قطر الدائرة، وهي مساحة الورقة الدائرية

  • نصف، ربع، خمسون، ثلاثة أرباع.

تم الحصول على النتيجة الصحيحة من خلال البيانات المتعلقة بالسؤال، لأن حجم أداة التثقيب 2.54 سم، أو 1 بوصة لذلك، يصبح طول قطر الدائرة بعد التثقيب يساوي نصف بوصة، أي 2.54. / 2، لذا كانت النتيجة 1/2، 1/4، 2/5، 3/4.

ما هو قانون مساحة الدائرة

تُعرَّف المساحة في الهندسة عمومًا على أنها مقدار المساحة الداخلية التي يشغلها أي شكل هندسي ثنائي الأبعاد، والذي يتم قياسه باستخدام وحدات مربعة  أما بالنسبة لمساحة الدائرة فهي المساحة الكلية التي يحدها المحيط أو المسافة حول الدائرة وقانون إيجاد مساحة الدائرة مضروبة في مربع نصف قطر الدائرة x π، الذي اشتق منه علماء الرياضيات قانون المنطقة، وهو

  • مساحة الدائرة = 1/2 x محيط الدائرة x.
  • مساحة الدائرة بعد الاستبدال = π × 𝑟².

طريقة حساب مساحة الدائرة

يمكنك الاعتماد على بعض الطرق البسيطة في عملية حساب مساحة الدائرة، وهذه الطرق هي

  • حساب مساحة الدائرة باستخدام نصف القطر في هذه الطريقة، يجب أن تكون قيمة نصف قطر الدائرة متاحة للاستعلام عن مساحة الدائرة باستخدام قانون المنطقة، وهو π × q².
  • حساب مساحة الدائرة بالقطر الكامل في هذه الطريقة تعتمد على توافر قيمة قطر الدائرة، لأن قيمة القطر الكامل هي ضعف الطول ½ القطر، أي بقسمة قيمة القطر على 2 يتم استنتاج قيمة نصف القطر.
  • طريقة حساب مساحة الدائرة بالمحيط في هذه الطريقة، يكون الاعتماد على الاستخدام المباشر لقانون المحيط ولا يتطلب توفر طول نصف قطر الدائرة وقانون دائرة محيط الدائرة π × s.

مقالات ذات صلة