في أي قارة تقع كوستاريكا

في أي قارة تقع كوستاريكا، تعد دولة كوستاريكا من الدول التي تمتاز بمتعة الحياة المعيشية المليئة بالسعادة، ولغتها الرسمية الاسبانية، في أي قارة تقع كوستاريكا، تتصدر كوستاريكا قائمة أسعد البلدان في العالم، حيث يمكن للمرء أن يتمتع بحياة مليئة بالصحة والسعادة والمعيشة المستدامة، مما جعلها نموذجًا يحتذى به في مختلف مجالات التنمية في كوستاريكا كما تتمتع بمناخ استوائي رائع لمعظم فترات العام وفيما يلي خلال هذا المقال وخلاله ؛ سنتعرف على كوستاريكا من حيث الموقع والطبيعة وما تشتهر به.

ما معنى كوستاريكا

تعني كلمة كوستاريكا باللغة الإسبانية الساحل الغني وهي واحدة من أكثر الدول تقدمًا في مجال التنمية البشرية وهي أيضًا واحدة من الدول الديمقراطية، ثاني أكسيد الكربون يحتل المرتبة الخامسة على مستوى العالم في الأداء البيئي، وتطوير أنظمة وقوانين لخلق طاقة نظيفة.

في أي قارة تقع كوستاريكا

كوستاريكا هي إحدى دول أمريكا الوسطى، تأسست عام 1821 بعد انفصالها عن إسبانيا، ويحدها من الشمال نيكاراغوا ومن الجنوب الشرقي بنما ومن الشرق البحر الكاريبي ومن الغرب يحدها المحيط الهادئ، تتكون كوستاريكا من 7 مقاطعات، يبلغ عدد سكانها حوالي 5.5 مليون نسمة، بينما يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع عند الولادة 79 عامًا، وعاصمتها سان خوسيه، ونظام الحكم جمهوري، واللغة الرسمية هي الأسبانية، العملة المستخدمة في كوستاريكا المستعمر.

أين تقع كوستاريكا على الخريطة

كوستاريكا بلد جبلي يقع على طول المضيق الضيق لأمريكا الوسطى، ويشترك في حدوده الشمالية مع نيكاراغوا ويشترك في حدوده الجنوبية مع دولة بنما ؛ يحدها من الشرق البحر الكاريبي، بينما يحدها من الغرب المحيط الهادئ، حيث تمتد سواحلها من الجانبين الشرقي والغربي، ومن هنا حصلت على اسمها أي الساحل الغني.

مناخ دولة كوستاريكا

تتميز كوستاريكا بمناخها المعتدل على مدار العام، وثرائها بالنباتات ولديها 800 ميل من الخط الساحلي، مما يخلق أرضًا سحرية، وطبيعة مذهلة، وغابات استوائية، وهناك براكين، بعضها لا يزال نشطًا حتى الآن، وكوستاريكا لديها العديد من الثقافات، وقد زارها المهاجرون على مر العصور، وكوستاريكا دولة متحضرة ومتعلمة، حيث بلغ عدد المتعلمين 97.8٪ من إجمالي السكان.

بماذا تشتهر دولة كوستاريكا

تشتهر كوستاريكا كوجهة سياحية عالمية ووجهة سياحية لسياح العالم من مختلف الجنسيات بسبب طبيعتها الخلابة ومناخها المعتدل والعديد من الظواهر الطبيعية مثل الجبال والسواحل والبراكين والغابات حيث يمكن للزوار التجول بين السحب من مدينة سانتا إيلينا، فضلاً عن شهرتها بتنوعها البيولوجي، حيث يعيش فيها العديد من الحيوانات والطيور البرية والبحرية، وتضم كوستاريكا أكبر المحميات البيئية، حيث يزيد عددها عن 100.

أشهر مناطق الجذب السياحي في كوستاريكا

تتمتع كوستاريكا بالعديد من المواقع السياحية الطبيعية، ومنها

  • منتزه مانويل أنطونيو الوطني.
  • بركان أرينال.
  • غابة مونتيفردي.
  • شواطئ الأحد.
  • بلدة تاماريندو.
  • ركوب الأمواج على شواطئ مال بايس.
  • مطاعم وفنادق على شواطئ جاكو.
  • حديقة تورتوجويرو الوطنية.

نسبة الإسلام في كوستاريكا

يعتبر الإسلام في كوستاريكا من أكثر الديانات الأقلية، حيث لا يتجاوز عدد المسلمين فيه 1200 مسلم، من إجمالي عدد السكان الذي يزيد عن 5 ملايين، معظمهم في مدينة سان خوسيه وهم، من المعروف أنهم مجتمع مترابط، في حين أن مسجدهم يسمى مسجد عمر، والدين الرسمي لكوستاريكا هو الكاثوليكية، وهو ما يتجلى في ثقافتهم، وحفلات الزفاف، والاحتفالات، ومراسم التعميد وغيرها.

الرياضة الشائعة في كوستاريكا

منتخب كوستاريكا لكرة القدم هو الممثل الرسمي لدولة كوستاريكا في كرة القدم ويحتل المرتبة 26 على مستوى العالم وانضم إلى الفيفا عام 1921 وشاركت كوستاريكا في نهائيات كأس العالم ست مرات وأفضل إنجاز لها، كانت كرة القدم هي وصولهم إلى ربع النهائي في عام 2014.

لماذا كوستاريكا ليس لها جيش

تم تفكيك الجيش عام 1949 كنوع من الديمقراطية في الحكومة حتى يتمكن من العيش بدون جيش نظامي، لكن ليس على حساب أمنها الداخلي، إذ تعاني من مشكلة تهريب البشر والمخدرات، وهو ما يؤثر على البلاد، نظرًا لقربها من الولايات المتحدة، فإن الشرطة هي الجهة المسؤولة عن مراقبة الحدود بقوة قوامها حوالي 8 آلاف شخص، لكن يتعين عليهم القيام بكل شيء من تأمين الحدود والحفاظ على الأمن داخل البلاد.

مقالات ذات صلة