حقيقة وفاة الطفل المغربي ريان

حقيقة وفاة الطفل المغربي ريان، ساعدت السلطات المغربية أنقاذ الطفل المغربي ريان، وهو يقضي داخل بئر كبير دون ماء أو طعام، كما ويحاوطه الظلام من كل اتجاه، حيث يعاني من إصابة في رأسه ولا يدري ما الذي يمكنه فعله كي يخرج من الأزمة، كما ويحاول والده طمأنته بكل الطرق، حيث عمل رجال الشرطة على إخراج الطفل الصغير بسلام، حتي يتم نشر قصته عبر منصات التواصل الاجتماعي، وسط دعوات بخروجه بسلام، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

حقيقة وفاة الطفل المغربي ريان

نشر الهاشتاج الأول على موقع التغريدات «تويتر»، بسبب سقوط الطفل داخل البئر أكثر من 32 ساعة، كما لا يزال رجال الإنقاذ يحاولون البحث عن الطريقة الأمثل لإخراجه بأمان.

كما أن الطفل المغربي ريان البالغ من العمر خمس سنوات، حيث سقط في بئر بقرية أغران بإقليم شفشاون شمال المغرب في حين غفلة عنه والديه، كما ولم يكتشف مكان وجوده إلا أمس، وبقي الطفل دون طعام أو شراب، حيث يواجه خطر الاختناق بسبب نقص الأكسجين، ويبلغ عمق البئر 62 مترًا.

عمق البئر الموجود به الطفل ريان

قام والد الطفل والأهالي بإبلاغ السلطات لإنقاذه، بسبب صغر فتحة البئر، كما ويواجه رجال الإنقاذ صعوبة كبيرة في إخراجه، حيث اضطر رجال الوقاية المدنية لتزويد الطفل بالأكسجين خوفًا من خطر الوفاة، حيث بعد إدخال كاميرا دقيقة داخل البئر العميقة، حيث كان ريان موجود على عمق 35 مترًا.

كما عمل رجال الإنقاذ على حفر البئر وتوسيعها دون سقوط التربة وإنقاذها، وتعد مهمة من المهام الصعبة، حيث ويقف والد ريان في الخارج محاولا تشجيعه وطمأنته بأنّه إلى جانبه، كما لا يزال الطفل داخل البئر حتى الآن.

تغريدات دعم للطفل ريان

وكتب آخر وكتب: “اخواني المغاربة سقط الطفل ريان في بئر عمقه 60 متر في #شفشاون الى الٱن مرت 26 ساعة ولم يتم اخراجه بعد. و ما زالت المحاولات جارية لإنقاذه فضلا وليس أمرا لنقف جميعا مع الطفل ريان ونسانده بتفعيل وسم #انقذوا_ريان. قبل سنوات وقعت حادثة مثل هذه خارج المغرب جعلت العالم كله يتحرك وشكرا”.

وقال:”إنه الوقت المناسب لنعود لرشدنا و نرمي المشاكل عن جنب و نتحد كلنا كعرب للدعاء لريان. اللهم نجي هاذا الطفل من هذه الظلمة. و رده إلى أهله سالما معافا. يا رب يا رب يا رب يا من ضجت إليك الأصوات بأصناف اللغات نجي هاذا الطفل إنك على كل شيئ قدير”.

مقالات ذات صلة