متى اعتزل مارادونا كرة القدم

متى اعتزل مارادونا كرة القدم، اللاعب الارجنتيني مارادونا هو أحد أفضل لاعبي على مر التاريخ، والذي حقق انتصارات مبهرة، متى اعتزل مارادونا كرة القدم، وأنهى مسيرته الاحترافية كلاعب يعتبر مارادونا أحد أساطير الساحرة المستديرة، بسبب الإنجازات التي حققها مع منتخب بلاده والأندية التي لعب معها، بالإضافة إلى الشهرة الكبيرة التي تبعته حتى بعد اعتزاله كرة القدم، وفي ضوء هذا النقاش فإنه مهتم بالحديث عن العام الذي فيه، أنهى اللاعب مارادونا مسيرته، بالإضافة إلى الحديث عن لمحة عن تاريخه.

من هو اللاعب مارادونا ويكيبيديا

دييجو أرماندو مارادونا لاعب كرة قدم أرجنتيني سابق، بعد اعتزال اللاعب، بدأ مارادونا العمل كمدرب كرة قدم، ولد عام 1960 في الأرجنتين، اشتهر اللاعب بمهاراته وقدراته الكروية الرائعة، حيث لعب دور صانع ألعاب في المنتخب الأرجنتيني وفاز معه بكأس العالم 1982، ولديه العديد من الألقاب الفردية والدولية، منها كرة Adidas الذهبية واللاعب قرن الفيفا في 2000.

متى اعتزل مارادونا كرة القدم

أعلن مارادونا اعتزاله كرة القدم عام 1997 عندما صدمت النبأ العديد من مشجعي كرة القدم الأرجنتينية بخسارة مهارات اللاعب وإبداعاته في الملعب، لكنه استمر بعد اعتزاله كرة القدم للعمل كمدرب كرة قدم، ومن الجدير بالذكر أنه كان كذلك، مدرب منتخب الأرجنتين من 2008 إلى 2010.

أهم أهداف مارادونا في كأس العالم

سجل مارادونا ما مجموعه 34 هدفا خلال مسيرته الكروية مع منتخب الأرجنتين، منها 8 أهداف فقط في نهائيات المونديال، وسجلوا في 21 مباراة شارك فيها في المونديال مع المنتخب الوطني، أفضل هداف في كل العصور، كونه المهاجم الثاني.

متى توفي مارادونا

وردت أنباء وفاة اللاعب مارادونا في اليوم الخامس والعشرين من شهر نوفمبر 2022، عندما توفي عن عمر يتجاوز الستين عامًا، بعد أن قدم مسيرة مشرفة في كرة القدم، أذهل خلالها متابعو كرة القدم الكثير من الرائعين الأهداف والمراوغات.

سبب وفاة مارادونا

كان سبب وفاة اللاعب والمدرب الأرجنتيني دييجو مارادونا نوبة قلبية، عانى العديد من المشاكل في حياته خارج الملعب، من أهمها تعاطي المخدرات وعدم القدرة على الإقلاع، بالإضافة إلى مشاكل مالية، المشاكل التي تبعته لهذا السبب.

مقالات ذات صلة