كم عدد سكان بولندا 2022

كم عدد سكان بولندا 2022، تعد بولندا من أبرز الدول الأوروبية الواقعة في قارة أوروبا الوسطى، حيث تشترك في حدودها مع ألمانيا في الجانب الشمالي من خلال، في الأسطر التالية من هذه المقالة، سوف نقدم بعض المعلومات حول عاصمة بولندا واللغة التي تقع بها بالإضافة إلى مناخها وتضاريسها، وكذلك العلم الوطني لبولندا.

من هي عاصمة بولندا

وارسو هي العاصمة الاقتصادية والسياسية لدولة بولندا، حيث تعتبر واحدة من أكثر المناطق كثافة سكانية في بولندا كما تتميز بتنوع معالمها التراثية والتاريخية والثقافية التي تجذب انتباه الكثير من السائحين في جميع الفصول، كونها من أكثر الدول جاذبية بسحرها وجمالها سجلت اليونسكو وارسو كموقع للتراث العالمي وكان ذلك في عام 1980 م.

كم عدد سكان بولندا 2022

ويبلغ عدد سكان دولة بولندا الأوروبية حوالي 37.8 مليون نسمة يتميز الشعب البولندي بحقيقة أن ما يقرب من 39٪ منهم دون سن الخامسة والعشرين تعد بولندا من المناطق المتنوعة ثقافيًا، نظرًا لوجود عدد من الجنسيات المختلفة فيها كما أنهم يمثلون أصغر وأقل المجتمعات السكانية في أوروبا.

ما هي اللغة التي تتحدث فيها بولندا

ثم لغة بولندا هي البولندية، ويقدر عدد الناطقين بها بحوالي 39 مليون بعد التقسيم الأول لبولندا حدث عام 1772 م من قبل روسيا والنمسا، اختفت بولندا من الخريطة، وحاولت دول التقسيم استبدال بولندا بألمانيا أو روسيا وبالتالي استخدام لغة أخرى غير البولندية لكنها فشلت في ذلك، واستعادت بولندا لغتها الرسمية وتم تبنيها بعد الحرب العالمية الأولى كلغة وطنية رئيسية في بولندا.

مناخ بولندا وتضاريسها

تتميز بولندا بطبيعتها المتنوعة، حيث تحتوي على الأراضي المنخفضة لأوروبا الشرقية وشمال ألمانيا وبالمثل فإن السهول الواقعة في الجزء الشمالي من بولندا والمناطق الجبلية التي تقع في الجزء الجنوبي منها، ومن أبرز جبالها سوديتنلاند وكارباتي تغطي الغابات أيضًا أراضي بولندا.

أما بالنسبة للمناخ في بولندا، فهو دافئ إلى حد ما في الوسط، وأحيانًا يتغير من يوم لآخر حسب التغير في الرطوبة وتتساقط الأمطار على الأراضي البولندية بكميات غزيرة، أما بالنسبة للمناطق الشمالية من بولندا فهي من أبرد المناطق فيها.

علم بولندا الوطني

ويتميز علم دولة بولندا بكونه يتكون من سطرين مرسومين أفقيًا ومتساوٍ في الحجم، الجزء الأول أبيض، والجزء السفلي أحمر يوجد في منتصف الجزء الأبيض شعار النبالة، وهو رمز وطني في بولندا يحتفل البولنديون بيوم العلم الوطني في 2 مايو من كل عام، مع تعليق المؤسسات والمراكز والاحتفال برفع الأعلام.

العملة الرسمية لبولندا

ثم تعتبر العملة الرئيسية لبولندا هي الزلوتي البولندي، حيث يتم تداول هذه العملة رسميًا داخل الحدود البولندية تم استخدام هذه العملة منذ القدس، ولكن مع تطور الحياة طرأت عليها بعض التغييرات، وتم تحديد تاريخ إصدارها كعملة رسمية للبلاد عام 1994 م.

مقالات ذات صلة