من هو الديوث في الاسلام

من هو الديوث في الاسلام، جاء دين الإسلام كعلاج لجميع مشاكل الحياة وأحداثها وتوازنًا بين جميع الأديان التي يتبعها الناس وتجاهلهم وتجاهلهم واحتقارهم، معتقدين أنه أمر سهل أو أمر لا يتبعه سخط أو عذاب أو عذاب يوم الحق، وبهذا نتحدث عن من هو القرون في الدين الإسلامي والأحاديث التي تصف عقوبته في الشريعة الإسلامية.

من هو الديوث في الاسلام

جاء في حديث نبوي عن رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – (ثلاثة لا ينظر إليهم الله – عز وجل – يوم القيامة العاصي) ووالديه، المرأة ماشية والقرن.

  • وهو الرجل الذي لا يغار على أهله ومحرمه ويرضي الفسق والعصيان في أهله.

الأحاديث التي وردت عن الديوث

ووردت أحاديث كثيرة للنبي في بيان من هو الديوث وعقوبته في الآخرة، ومنها ما يلي

  • قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم (ثلاثة قوم حرم الله عليهم الجنة مدمن الخمر، والعاصي، والديوث الذي يدخل أهله بالفساد ).
  • وقال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم (ثلاثة لا ينظر إليهم الله تعالى يوم القيامة عاصي والديه، والمرأة راجل، وعاصي والديه، والمرأة ماشية، والمرأة مقرن.

ما حكم الديوث في الإسلام

ثم الرجل ذو القرون لا يراه الله – سبحانه – يوم القيامة، ولا يشم ريح الجنة، ولا يدخلها، فقد هدده الله سبحانه وتعالى بالتهديد وعقاب شديد وبصرف النظر عن هذا أو معنى الدين، فكيف لا يغار الإنسان من أنسجته إذا كانت بعض الحيوانات تغار من أنسجتها

هل تقبل توبة الديوت

وتوبة القرون مقبولة إذا تاب بالتوبة الصادقة التي لا رجوع عنها، فإن الله – سبحانه وتعالى – غافر كل الذنوب، كما قال سبحانه (قل يا عبادي الذين لا تيأسوا من رحمة الله، إن الله يغفر كل الذنوب، إنه الغفور الرحيم) فمن تاب ولم يرجع إلى ذنبه وغار على عرضه ومنع الفسق بأهله، فإن الله سبحانه وتعالى يقبل توبته بإذنه.

مقالات ذات صلة