من الخامات المستخدمة في الكولاج قطع الخشب والأوراق

من الخامات المستخدمة في الكولاج قطع الخشب والأوراق، تدور حول النظرية والتعبيرات الجسدية والثقافات البشرية والإبداع وتشمل عناصر كثيرة كالأدب والشعر والنثر كما تشمل العديد من الفنون المسرحية مثل الموسيقى والرقص والمسرح والفنون البصرية الأخرى مثل الرسم والتصوير الفوتوغرافي والتصوير والنحت والعمارة خلال الدورة، سنقوم بتوضيح الإجابة الصحيحة على البيان السابق وكذلك مناقشة أهم المعلومات حول فن الكولاج وأبرز المواد المستخدمة فيه.

ما أنواع الفنون

يوجد العديد من أنواع الفنون، كل منها يختلف عن الآخر وتنقسم إلى أقسام رئيسية وأقسام فرعية، وهي

  • الفنون المرئية وهي الفنون الجميلة التي تشمل “الرسم والتصوير الفوتوغرافي والرسم الزيتي والفسيفساء والتصوير الجداري وفن الكولاج وفن الخط وفن التركيب وفن الفيديو”.
  • والفنون التعبيرية وهي مقسمة إلى مجموعة من الفنون وتشمل “فن الأداء الحي والمسرح والأوبرا والتمثيل والإلقاء والرقص وفن الحركة الإيحائية”.
  • ثم مجموعة الفنون الخفية وهي مجموعة الفنون التي تضم “الشعر والنثر وفن الطهي والكلام والمحادثة والأدب والموسيقى والغناء”.
  • مجموعة الفنون التطبيقية وتشمل “التصميم الداخلي، والديكور، وصناعة الأثاث، وصناعة الزجاج، والحرف اليدوية، وصناعة المجوهرات، وصناعة السجاد، والحياكة والتطريز، وتصميم الأزياء، والتصميم الداخلي، والديكور”.

حول فن الكولاج

يسمى فن الكولاج بالفرنسية كولر، أي كلمة لصق، وهو أحد أبرز أنواع الفن التجريدي ذي التطور الجاد إنها تقنية فنية قديمة تعتمد على جمع وتكوين العديد من الأشكال المختلفة من أجل خلق عمل فني إبداعي وجديد، أطلق عليها الفنان الفرنسي “جورج براك” والفنان الإسباني “بابلو بيكاسو” في أوائل القرن العشرين.

من الخامات المستخدمة في الكولاج قطع الخشب والأوراق

يعتمد فن الكولاج على استخدام العديد من المواد والأدوات، والإجابة الصحيحة لسؤال المواد المستخدمة في الكولاج هي قطع الخشب والورق

  • العبارة صحيحة.

لأن قطع الخشب والأوراق الملونة المصنوعة يدوياً من أهم المواد التي يعتمد عليها فنانو هذا الفن في جميع أعمالهم.

المواد المستخدمة في صناعة الكولاج

تعتمد صناعة الكولاج على مجموعة متميزة من المواد والأدوات التي لا يمكن التخلص منها أو استبدالها بأدوات أخرى، وهي

  • قصاصات الصحف.
  • أقمشة ملونة.
  • مجموعات الشريط.
  • أوراق ملونة يدويا.
  • قطع الخشب.

من هو مكتشف فن الكولاج في الرسومات

يعتبر الفنان “بابلو بيكاسو” أول فنان في العالم يستخدم تقنية الكولاج من خلال الرسوم الزيتية حيث عام 1912 م تم لصق قطعة من القماش الملون تم تشميعها بالكرسي على قطعة قماش أخرى، وفي فن السريالية التي تعد من أبرز الفنون التي كانت تستخدم للتعبير عن ما بداخل العقل الباطن، استخدم الفنانون بشكل أوسع صورة مجمعة مقطوعة تقنية، حيث قاموا بتقطيع الصورة إلى مجموعة من القصاصات الصغيرة، ثم قاموا بتجميعها ولصقها مرة أخرى معًا بطريقة عشوائية.

مقالات ذات صلة