ما سبب تسمية شهر رجب بالأصم

ما سبب تسمية شهر رجب بالأصم ، بعد الإعلان ان أول يوم في شهر رجب هو يوم الأربعاء 2 فبراير 2022 في العديد من الدول العربية ومنها فلسطين ، الأردن ، مصر ، العراق ،والكويت ، البحرين و غيرها من الدول العربية أصبح الكثير يبحثون عن فضل هذا الشهر و ما هي أهميته عند المسلمين ، وكما ان شهر رجب  يعتبر من الأشهر الحرم و هو الشهر السابع من السنة القمرية .

أحداث شهر رجب :

  • حادثة الاسراء و المعراج في 27 رجب و هي مناسبة عظيمة يحتفل فيه المسلمين
  • تحولت القبلة من بيت المقدس الى الكعبة في منتصف شهر رجب في 623 ميلادي
  • دخول المرابطين الى مدينة غرناطة بقيادة القائد يوسف بن ناشفين في 10 رجب 483 هجري (1090 م ).

هل الدعاء في أول يوم في شهر رحب مستجاب

لم يرد أي دليل في القران الكريم ما يدل على استجابة الدعاء في أول يوم من شهر رجب ، فيجب ان يكون لدينا يقين نام  وان نحسن الظن بالله دائما ونرجو من الله القبول وقضاء  الحاجات و رفع الغم والهم و الكربات.

لماذا سمي شهر رجب ب الاصم

أي يعني  بالوحيد و لأنه لم يسمع فيه حس قتال ومنع  فيه القتال عند المسلمين و الشعوب حيث كان في الزمن القديم قبائل و هناك قبيلة تدعى مضر فكانوا يغيروا الشهور حسب حالتهم في الحرب وهذا هو النسيء في قوله تعالى ” إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ يُضَلُّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُحِلُّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامً ” .

و سمي أيضا بالاصب لأن الله يصب علينا من البركة والسكينة والرحمة فيجب علينا ان نقوم بكل عمل يقربنا الله والابتعاد عن الذنوب وما يغضب الله.

مقالات ذات صلة