دولة ويلز اين تقع على الخريطة

دولة ويلز اين تقع على الخريطة، تشكل ويلز جزءًا كبيرًا من جزيرة بريطانيا العظمى لأنها واحدة من أبرز الدول الأوروبية وهي دولة مستقلة وذات سيادة كاملة من خلال الأسطر التالية من هذه المقالة، سوف نقدم أهم المعلومات عن ولاية ويلز والدين السائد فيها بالإضافة إلى لغة سكانها والتعداد السكاني فيها وعلم ويلز.

معلومات حول دولة ويلز

تنقسم جزيرة بريطانيا العظمى إلى أربع دول رئيسية، بما في ذلك دولة ويلز البريطانية تشترك ويلز مع إنجلترا على الجانب الشرقي، بينما على الجانب الغربي، يحدها المحيط الأطلسي والبحر الأيرلندي يبلغ عدد سكانها حوالي 3 ملايين نسمة يعيشون على مساحة 20779 كيلومتر مربع تتميز ويلز بمرتفعاتها الجبلية وسواحلها البحرية، حيث أن سنودون هي أعلى قمة فيها.

دولة ويلز اين تقع على الخريطة

تقع ويلز في الجزء الجنوبي الغربي من جزيرة بريطانيا العظمى تشكل جزءًا كبيرًا من المملكة المتحدة تتميز ويلز بسواحلها الجذابة للسياح ومناظرها الطبيعية الخلابة فيما يلي قائمة توضح موقع ويلز على الخريطة المصورة

ما هي الكثافة السكانية في ويلز

بلغ عدد سكان ويلز أكثر من 3 ملايين شخص في عام 2022 م حيث كان هذا الإحصاء هو أعلى رقم تم تسجيله على الإطلاق للكثافة السكانية في المنطقة لأن معدل نموها عن تعداد 2011 كان حوالي 1.4٪ كانت ويلز واحدة من أقل البلدان كثافة سكانية من نظيراتها في جزيرة بريطانيا العظمى.

هل تتحدث ويلز العربية

اللغة الويلزية هي اللغة الأصلية المنتشرة في ولاية ويلز، إحدى دول بريطانيا العظمى جاءت هذه اللغة من اللغة السلتية التي كان يتحدث بها القدماء في بريطانيا تطورت هذه اللغة فيما بعد وأصبحت تعرف باسم اللغة البريثونية كانت هذه اللغة أساسًا ممتازًا لعدة لغات مختلفة، بما في ذلك الويلزية.

علم ولاية ويلز

العلم الويلزي هو أحد أقدم الأعلام التي لا تزال مستخدمة حتى اليوم حيث يتكون علم ويلز من تنين أحمر، يقع على خلفية خضراء وبيضاء تطور التنين الأحمر، الذي استخدمه ملوك بريطانيا العظمى القدامى على نطاق واسع لعدة قرون تم اعتماد هذا العلم كعلم رسمي لدولة ويلز في عام 1959.

ما هي الديانة الرسمية لدولة ويلز

المسيحية هي الدين والمعتقد الرئيسي في ولاية ويلز البريطانية تسمح هذه الدولة لمواطنيها بحرية العبادة والمعتقد، حيث يمارسون جميع حقوقهم في العبادة بحرية كاملة، دون التعرض لانتهاكات والتأكيد عليها حيث يبلغ عدد المسيحيين فيها حوالي 71.9٪، بينما بلغ عدد المسلمين 46 ألف مسلم هناك أيضًا عدد من الأفراد الذين يتبعون ديانة أخرى غير المسيحية أو الإسلام.

مقالات ذات صلة