ما هي دولة ويلز وكم عدد سكانها

ما هي دولة ويلز وكم عدد سكانها، وتعتبر الدولة المذكورة اعلاه من الدول غير المشهورة رغم انها دولة اوروبية تتميز بمناخ رائع وطبيعة متميزة لذلك في ستوضح هذه المقالة الإجابة على السؤال المذكور أعلاه وستعمل أيضًا على تقديم ولاية ويلز التي تقع فيها حتى نتمكن من شرح أهم المعلومات حول دولة ويلز وموقعها وسكانها.

ما هي دولة ويلز

وهي إحدى الدول الأوروبية التي تعتبر ضمن أراضي المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى، ومن الجدير بالذكر أن لديها حكومتها الخاصة التي تعتني بشؤونها، ولكنها مع ذلك تدخل في تحالف فيدرالي مع اسكتلندا وأيرلندا وإنجلترا بحيث تمثل معًا دولة كبيرة أمام المجتمع الدولي تسمى دولة بريطانيا العظمى، وتبلغ مساحتها عمومًا حوالي 20779 مترًا مربعًا.

أين تقع ولاية ويلز على الخريطة

تقع ولاية ويلز في شرق الجزر البريطانية، بحيث تحدها من الشرق ولاية إنجلترا، ومن الغرب ولاية أيرلندا والمحيط الأطلسي، وتتميز عمومًا بمناخ جبلي ؛ لأن تضاريسها تتكون من جبال وهضاب، وهذا يجعلها وجهة سياحية خاصة لآلاف سكان العالم سنويًا.

كم عدد سكان ويلز

قدر عدد سكانها، حسب آخر تعداد سكاني عام 2010، بحوالي 300 ألف مواطن، وتعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى لسكانها في هذا العصر، متداخلة مع اللهجة الويلزية القديمة المعروفة بلهجة شعوب بلاد الغال، وهي شكل من أشكال اللغة الإنجليزية القديمة مختلطًا مع لغات بعض شعوب أوروبا، ولكن بشكل عام لغة الناس مفهومة لكل من يتحدث الإنجليزية.

ما هي الديانة الرسمية لويلز

الديانة الرسمية لولاية ويلز هي المسيحية، فهي إحدى دول القارة الأوروبية، حيث يمثل المسيحيون ما يقرب من 60٪ من السكان، تليها المسيحية في مرتبة الإلحاد أو اللادين، كأشخاص غير متدينين وهم يمثلون حاليًا حوالي 30٪ من إجمالي السكان، بينما يعتنق باقي الناس معتقدات مختلفة، بما في ذلك الإسلام، ولكن أقل من 2٪.

هل ويلز ضمن الاتحاد الأوروبي

كانت ولاية ويلز إحدى دول الاتحاد الأوروبي حتى عام 2022، حيث غادرت المملكة المتحدة هذا العام الاتحاد الأوروبي، ولم تعد عضوًا فيه ؛ الأمر الذي انطوى بالضرورة على خروج كل الدول التي تقع تحت سيطرة الاتحاد البريطاني، وبالطبع كان من بين هذه الدول.

مقالات ذات صلة