هل الدعاء وقت المطر مستجاب

هل الدعاء وقت المطر مستجاب ، إننا نعيش أجواء من أجمل فصول السنة وهو فصل الشتاء الذي تكثر فيه تساقط الأمطار، وكانت نعمة المطر واحدة من أجمل النعم التي أنعم الله علينا بها وتعدد الآثار الكثيرة الإيجابية لها، وكانت وقت نزول المطر هي واحدة من الأوقات التي يستجاب الدعاء فيها وهو أمر معروف ووارد في السنة النبوية الصحيحة.

هل الدعاء وقت المطر مستجاب

لعل من اكثر واجمل الأدعية التي تهفو عليها القلوب و تتأمل باستجابة أدعية لهم لقد اعتدنا من ونحن صغار أن ندعو بأحلامنا و امنياتنا تحت المطر آملين من الله الاستجابة الدعاء وقت المطر مستجاب به الاحلام والآمال وقت هطول الأمطار تأتي قلوبنا متلهف وندعو بكل ما يأتي من داخلنا وان تتغير حياتنا الى الأفضل والأحسن، املا إن يصبح المطمع ويتجدد داخلنا من جديد و تبنى قلوبنا برؤية تساقط الأمطار وعند التساقط نرفع أيدينا إلى السماء وندعو بكل ما بداخلنا من امنيات ويتعلق الطلبات سواء كان الأبناء أو الأزواج.

فضل الدعاء في المطر

ورد في الكثير من الأحاديث النبوية الصحيحة التي تفيد أهمية فضل الدعاء في وقت نزول المطر، الوقت الذي تكون فيه ملائكة السماء أقرب للأرض من أجل تولي مهمة المطر فلكل ملك مهمة موكل بها، وتتنوع الأدعية التي يرغب الكثير من الناس أن تتحقق ومنها الأولاد أو المال وحياة سعيدة على أن يستجيب الدعاء عند المطر هذا و الله اعلم وأعلى وهذا يأتي طمع ورجاء من الله، هل الدعاء وقت المطر مستجاب لقد ورد أوقات لإستحابة الدعاء عند نزول المطر كما في حديث بن سعد مرفوع إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم «ثنتان ما تردان: الدعاء عند النداء وتحت المطر» رواه أبو داود الترمذي .

هل تفتح أبواب السماء عند نزول المطر

نعم الدعاء مستجاب في وقت هطول المطر و هو من الأوقات فضل الله عز وجل فيه الخير وفيه التوسعة، وأسباب كثيره وان الدعاء في وقت المطر إجابة الدعاء المراد هنا الدعاء عند ما يتم النداء وعند الاذان أيضا والحديث السابق يدل على أهمية الدعاء في وقت المطر كما من المستحب للمسلمين أن يعرضون أنفسهم تحت المطر حتى يلمس أجسادهم وهي نوع من الطهارة، كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الدعاء مستجاب عند نزول الأمطار ويعد اخص خصوصية العبادة.

أوقات استجابة الدعاء

لقد دلت السنة النبوية على اوقات الاستجابة الأدعية وهي كالتالي:
الدعاء في ليلة القدر، فقد ورد عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- أنه قال لسيدتنا عائشة لما قالت له: «أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر، ما أقول فيها؟ قال: قولي: “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”
والكثير من الأدعية المستحبة، كما أن في قيام الليل وفي جوفه الدعاء مستجاب هذا و الله اعلم وأعلى
كما بعد صلاة العصر حتى صلاة المغرب من يوم الجمعة الدعاء فيها مستجاب.

مقالات ذات صلة