الحضارة الصينية من أقدم الحضارات، وأطولها في تاريخ العالم.

الحضارة الصينية من أقدم الحضارات، وأطولها في تاريخ العالم.، عاشت الحضارة الصينية الحقبة الاول في تاريخها بين الحضارات لكونها من الحضارات العريقة وتباينت الحضارات البشرية عبر التاريخ، والسبب الرئيسي لظهور الحضارات هو البيئة الجغرافية، والحضارة الصينية هي التحديث من الحضارات القديمة حيث تحولت حياة الإنسان من بدائية إلى حضارية، وفي هذا المقال سنتحدث عن الحضارات الأطول والأقدم عبر التاريخ، بالإضافة إلى ذكر معظم الحضارات القديمة.

الحضارة الصينية من أقدم الحضارات

كانت للصين حضارة عظيمة شبيهة بحضارة أوروبا قبل الثورة الصناعية، لأن الزراعة كانت أكثر تطوراً وإنتاجية من الزراعة في أوروبا بسبب الاستخدام الكبير لري المحاصيل، وأصبح الصينيون يستخدمون الكتابة كوسيلة للحضارة والحكومة قبل الأوروبيين وتلك الحضارة الصينية من أقدم الحضارات.

  • اجابة صحيحة.

لأن الصين لديها أطول تاريخ طويل للحضارات القديمة حيث عاشوا قبل 3000 قبل الميلاد وهناك 3500 عام من التاريخ المكتوب، وتشير الدراسات إلى أن الحضارة الصينية نشأت من السكان الأصليين وليس من وصول المستوطنين، حيث يعتبرون من الرجال الذين عاشوا في الكهوف في عصور ما قبل التاريخ والذين يقعون في شمال الصين.

ما هي أقدم حضارات العالم

كانت هناك العديد من الحضارات القديمة في العالم عبر التاريخ، وفيما يلي ملخص لأقدم الحضارات في العالم

  • حضارة الإنكا ظهرت خلال عام 1438 م  1532 م ومكانها الأصلي بيرو القديمة وموقعها الحالي هو بيرو والإكوادور وتشيلي وكانت إمبراطورية الإنكا أكبر إمبراطورية في أمريكا الجنوبية في عصور ما قبل كولومبوس.
  • حضارة الأزتك ظهرت حوالي عام 1345 م  1521 م، وموقعها الأصلي كان المنطقة الجنوبية الوسطى قبل الكولومبية، وحدث ظهور الأزتيك بعد قرن من سقوط حضارة أخرى مؤثرة في المكسيك وأمريكا الوسطى، المكسيك.
  • الحضارة الرومانية ظهرت حوالي عام 550 قبل الميلاد 465 م، ومكانها الأصلي قرية لاتيني، وموقعها الحالي روما، وقد حكمت الإمبراطورية الرومانية قطعة كبيرة من الأرض، وجميع دول البحر الأبيض المتوسط ​​الحالية وكانوا جزءًا من روما القديمة.
  • الحضارة الفارسية ظهرت حوالي 550 قبل الميلاد 331 قبل الميلاد، ومكانها الأصلي مصر غرباً إلى تركيا شمالاً، وموقعها الحالي في إيران الحديثة واحتل الفرس أكثر من مليوني ميل مربع واشتهرت الإمبراطورية الفارسية بقوتها العسكرية وحكامها الحكماء.
  • الحضارة اليونانية القديمة ظهرت حوالي عام 2700 قبل الميلاد  479 قبل الميلاد، مكانهم الأصلي في إيطاليا وموقعهم الحالي في اليونان، واخترع اليونانيون الألعاب الأولمبية القديمة وشكلوا مفهوم الديمقراطية ومجلس الشيوخ.
  • الحضارة الصينية ظهرت حوالي 1600 قبل الميلاد  1046 قبل الميلاد، مكانها الأصلي في النهر الأصفر ومنطقة اليانغتسي، وموقعها الحالي في الصين، حيث زودت الحضارة الصينية العالم بأكثر الاختراعات والمنتجات المفيدة مثل البارود والورق والطباعة.
  • الحضارة المصرية القديمة ظهرت حوالي عام 3150 قبل الميلاد  30 ق.م، ومكانها الأصلي على ضفاف النيل، وموقعها الحالي مصر، وقد أعطت الحضارة للعالم أهرامات ومومياوات تحافظ على الفراعنة القدامى والكتابات الهيروغليفية.
  • حضارة بلاد الرافدين ظهرت حوالي 3500 قبل الميلاد 500 قبل الميلاد، مكانها الأصلي في الشمال الشرقي، بالقرب من جبال زاغروس، وموقعها الحالي في العراق وسوريا، وأعطت العالم اختراع الزمن والعجلة والرياضيات والخرائط والكتابة.

مقالات ذات صلة