يجب ان نعتز بلغتنا ولا نتباهى بلغة اخرى ما صحة هذه العبارة

يجب ان نعتز بلغتنا ولا نتباهى بلغة اخرى ما صحة هذه العبارة، تعد اللغة العربية من اهم لغات العالم، كم ا وتعد من أقدم اللغات على مر التاريخ، فهي لغة القران الكريم، لأن اللغة العربية تعتبر من أقدم اللغات في العالم لأنها تحتوي على العديد من القواعد المهمة جدًا بالإضافة إلى العديد من الكلمات والمرادفات المختلفة الموجودة لديهم جعلتها تكتسب هذه الدرجة الكبيرة من الأهمية، تمامًا كما تحتل اللغة العربية المرتبة الثالثة تقريبًا في العالم، وبهذا سوف نوضح أننا يجب أن نفخر بلغتنا ولا نفتخر بصلاحيتها، من هذه العبارة بلغة أخرى.

ما مفهوم اللغة

اللغة هي نظام تقليدي مكتوب أو منطوق للرموز المكتوبة، يستخدمها الناس للتعبير عن أنفسهم من خلالها، مثل كونهم أعضاء في المجتمعات، أو المشاركة في الثقافة، بالإضافة إلى وظائف اللغة، والتواصل مع الآخرين، والتعبير عن الهوية، يتم تعريف اللعب والإفصاح عن المشاعر واللغة على أنها نظام اتصال يتكون من مجموعة من الأصوات والرموز المكتوبة التي يستخدمها سكان بلد أو مدينة معينة للتحدث معهم، داخل الجمل، لأن هذا المزيج يساعد في ترتيب الأفكار، وبالتالي فإن أي تعريف قصير للغة يؤدي إلى مجموعة من الافتراضات، بالإضافة إلى إثارة العديد من الأسئلة.

يجب ان نعتز بلغتنا ولا نتباهى بلغة اخرى ما صحة هذه العبارة

اللغة يتحدث بها العديد من الأفراد، كما هو الحال في دول العالم العربي، فاللغة العربية في الدراسة هي اللغة الرئيسية في جميع المراحل التعليمية والإجابة الصحيحة على سؤال يجب أن نفخر به في لغتنا وليس، التفاخر بلغة أخرى هو صحة هذه العبارة

  • العبارة صحيحة.

أهم خصائص اللغة العربية

تتميز اللغة العربية بالعديد من الخصائص والمزايا التي تجعلها مختلفة عن باقي لغات العالم، ومن أهم هذه الخصائص نجد ما يلي

  • البلاغة تعني البلاغة في اللغة خلو الشيء من العيوب، وفي حالة اللغة العربية لا يحتوي على أخطاء قد توجد في اللغات الأخرى، مثل تنافر الكلمات، وضعف التأليف اللفظي، وصعوبة الكلام.
  • المرادف وهو عبارة عن مجموعة من الكلمات التي تعطي معنى واحدًا، دون تحديد هذا المعنى، ولكنها عامة، مما يؤدي إلى إعطاء المصطلح الواحد الاستخدام المتميز لبقية المجموعة، مما يساعد على توضيح مدى انتشاره بلاغة.
  • السعة إذ لا حد لهذه الصفة، كما أوضح (الخليل بن أحمد الفرحيدي) الكلمات المستخدمة في اللغة العربية، فذكر أن هناك خمسة ملايين وتسع وتسعين ألف وأربعمائة كلمة.
  • البيان كما قال الله عز وجل باللغة العربية “وبالفعل هو وحي من رب العالمين * نزل به روح الثقة * على قلبك، لتكون بين المنذرين * بشكل واضح اللغة العربية”.
  • المحافظة قال (فيرجسون) عن اللغة العربية إنها لغة محافظة وأنها تتغير ببطء لأن درجة التغيير من القرن الثامن إلى القرن العشرين أقل بكثير مما حدث في اللغة الإنجليزية في نفس الفترة.

مقالات ذات صلة