ما معنى الارجنتين في معاجم اللغة العربية

ما معنى الارجنتين في معاجم اللغة العربية، يرتبط اسم الارجنتين بدولة الارجنتين التي تقع في امريكا الجنوبية والتي لعبت مؤخرا امام السعودية، ولأن اللغة العربية تحتوي على أكثر الكلمات والتعبيرات في العالم من بين ما يقارب 7100 لغة، وقدر اللغويون أن عدد هذه الكلمات يزيد عن 12 مليون كلمة دون تكرار وكل كلمة لها أكثر من معنى ودلالة صريحة ومجازية ومن خلاله سنتعرف على معنى كلمة الأرجنتين بالعربية بالإضافة إلى جمهورية الأرجنتين وما أصل اسم تلك الجمهورية.

معلومات عن دولة الارجنتين

جمهورية الأرجنتين “الأرجنتين” هي دولة تقع داخل دائرة قارة أمريكا الجنوبية ويحدها من الجنوب والغرب فقط تشيلي، بينما تحدها من الشمال باراغواي وبوليفيا، ومن الشمال الشرقي البرازيل و تتكون الأوروغواي ودولة الأرجنتين من 23 مقاطعة وعاصمتها مدينة بوينس إيريس لأنها أكبر مدينة في البلاد ويشار إلى أن الأرجنتين هي ثامن أكبر دولة في العالم من حيث المساحة وعضو مؤسس في الأمم المتحدة، بالإضافة إلى كونها عضوًا في منظمة الدول الأيبيرية الأمريكية واتحاد أمم أمريكا الجنوبية والميركوسور.

ما معنى الارجنتين في معاجم اللغة العربية

ما معنى الارجنتين في معاجم اللغة العربية

كلمة الأرجنتين في قواميس اللغة هي كلمة غير عربية وهي مشتقة أيضًا من “Regent – Argen – Tergin” والتي تعني الحبس أو الضرب، مثل “Animal Regen” التي تعني السجن في المنزل ومتى تم إطلاقه يشير إلى تلك الدولة التي تسمى جمهورية الأرجنتين، وهي إحدى دول القارة الأمريكية. كما أنها الدولة الأكثر أهمية في القارة سياسياً واقتصادياً وعسكرياً اليوم، حيث تم تصنيفها كواحدة من الدول التي تتمتع بالتنمية الاقتصادية الأكثر استدامة، بالإضافة إلى كونها ثامن أكبر دولة في العالم من حيث المساحة.

أصل كلمة ارجنتين

سنناقش أصل اسم الأرجنتين حسب مناقشة معنى الأرجنتين في قواميس اللغة العربية، لأن الأرجنتين كلمة مشتقة من الكلمة اللاتينية “Argentium” وتلك الكلمة مطبقة على معدن الفضة، وعلى الرغم من حقيقة أن الأرجنتين لا تحتوي على أي مصدر للفضة، فقد سميت بذلك لأن الأسبان غزاها على إشاعة أنها تحتوي على مناجم فضة، وكان أول عام استخدم فيه هذا المصطلح عام 1602 م، في قصيدة للشاعر مارتن ديل. Barco Centenera، واستخدم رسميًا في الدستور عام 1826 م، وتم تغيير هذا الاسم عدة مرات حتى أصبحت الأرجنتين جمهورية.

اهم المواقع السياحية في الأرجنتين

الأرجنتين هي الدولة الأكثر شهرة وتقدماً في العالم، كما أنها تحتوي على عشرات من أروع المناطق السياحية، لذا فهي اختيار الكثير من السياح، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على أفضل الأماكن السياحية في الأرجنتين

  • مدينة بوينس آيرس.
  • مدينة مندوزا.
  • مدينة قرطبة.
  • مدينة سالتا.
  • مدينة روزاريو.
  • مدينة مار ديل بلاتا.
  • مدينة أوشوايا.
  • قرية الكالافاتى.

مقالات ذات صلة