موعد الدراسة الترم الثاني 2022 ونهاية اجازة النصف عام

موعد الدراسة الترم الثاني 2022 ونهاية إجازة النصف عام ، السنة الدراسية بشكل عام هي فصلين يكون بين كل فصل والأخر إجازة رسمية ومن ثم يتم استكمال السنة الدراسية  ، فالكثير من الطلاب يتساءلون ويبحثون عن ما يخص دراسة الفصل  الثاني داخل المملكة العربية السعودية ويعتبر هذا من الموضوعات المهمة و من الضروري معرفة الطالب  بالمواعيد الأساسية  لأي فصل دراسي.

سبب تقسيم السعودية النظام التعليمي الى ثلاث فصول دراسية

في العادة يكون السنة الدراسية فصلين فقط و لكن بسبب الظروف التي تعرضت لها السعودية أصدرت قرر لتقسيم الفصل الى 3 فصول وهذا م أدى الى زيادة عدد الاجازات خلال السنة الدراسية  وإدخال نوع جديد من الاجازات و أيضا أدى الى زيادة عدد الساعات الدراسية بالنسبة عن نظام القديم.

موعد الدراسة الترم الثاني 2022 ونهاية اجازة النصف عام

تبعا لجدول وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية  حيث بدأت الدراسة في الترم الثاني في 5 ديسمبر 2021 و تبدأ عطلة منتصف الترم الثاني يوم الخميس في 6 يناير 2022 والعودة من إجازة منتصف الترم في يوم الاحد 16 يناير.

ومن المقرر حسب الخطة الزمنية التي وضعتها الوزارة في السعودية فهي مدة  قصيرة جدا  فموعد انتهاء الترم الثاني عام 2022 في المملكة العربية السعودية  سواء في المدارس العامة أو الخاصة أو تحفيظ القران الكريم في 10 مارس  بعد الانتهاء مباشرة من الاختبارات الأساسية للفصل و تستمر هذه الاجازة لمدة عشر أيام متواصلة ثم العودة للترم الثالث يوم الأحد في 20 مارس ، على ان تبدأ امتحانات الفصل الدراسي يوم السبت الموافق 7 مايو 2022.

الاجازات في الترم الثاني في المملكة السعودية العربية

تحدث في بعض الأحيان أثناء دراسة الترم مناسبات أو ظروف  فتلجأ وزارة التعليم الى وضع خطط استراتيجية للإعلان عن اجازات رسمية :

  • إجازة عيد الفطر في 21 ابريل 2022 والعودة من الاجازة  في تاريخ  8 مايو 2022
  • تبدا موعد إجازة نهاية أسبوع مطولة في 25 مايو 2022
  • بداية إجازة نهاية العام الدراسي في 30 \ 6 \ 2022 وتستمر إجازة نهاية العام حتى الإعلان عن بداية الفصل الدراسي الجديد التي تقرره وزارة التعليم في وقت المناسب.