الرئيس المصري هناك مساعي للتوصل الى اتفاق ملزم بشأن سد النهضة قريبا
الرئيس المصري هناك مساعي للتوصل الى اتفاق ملزم بشأن سد النهضة قريبا

الرئيس المصري هناك مساعي للتوصل الى اتفاق ملزم بشأن سد النهضة قريبا. شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أنه لا زالت هناك مساعي كبيرة وضخمة للتوصل إلى اتفاق قانوني وملزم ويستهدف ملء وتشغيل السد. كما انه قال في حديث له على لسان بعض المسؤولين في مصر أن من الضروري التوصل لاتفاق قانوني ملزم لملء وتشغيل السد.

كما أكد الرئيس المصري هناك مساعي للتوصل الى اتفاق ملزم بشأن سد النهضة قريبا. وأكد أن موقف جمهورية مصر العربية ثابت من حيث التوصل لاتفاق قانوني ملزم. وذلك لملء وتشغيل السد. حيث أن سد النهضة يلبي مصالح جميع الأطراف والتي تسعى لتحقيق التنمية. كذلك تسعى للحفاظ على الأمن المصري العام.

الرئيس المصري هناك مساعي للتوصل الى اتفاق ملزم بشأن سد النهضة قريبا

أكد الرئيس المصري عب الفتاح السيسي أن موقف جمهورية مصر العربية ثابت. ذلك نحو التوصل لاتفاق قانوني. يتم من خلاله الالزام بقوانين لملء السد. كذلك فإنه ينص على تشغيل سد النهضة، وذلك لتلبية جميع المصالح من جميع الأطراف لتحقيق التنمية، والحفاظ على الأمن المائي المصري.

أيضا فإن ذلك تم عندما استقبل الرئيس المصري نائب رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الاقتصادية. والعديد من الجهات الاقتصادية الأخرى.

مساعي للتوصل إلى اتفاق ملزم بشأن سد النهضة

كما أنه بعد هذا الصمت الذي استمر لمدة شهر كامل بشأن سد النهضة. فإن مصر عادت على لسان مسؤوليها الكبار في الدولة للتشديد على ضرورة الوصول إلى اتفاق قانوني. هذا الاتفاق ملزم لعملية ملء السد وعملية تشغيله. كما أنه تم التحذير من قبل وزير الري المصري بشأن السد الأثيوبي وأنه يعاني من مجموعة مشاكل فنية. كما أنه تم اتهام أديس أبابا بالتكتم على ما تستهلكه من المياه.

كذلك فإنه بسبب التشكيك المصري فإن أثيوبيا كانت قد أعلنت أنها كانت قد حققت الهدف للعام الثاني من ملء خزان السد. كما أن هذا سوف يساعدها في تشغيل أو توربينين لتوليد الكهرباء.

كان موقف الرئيس المصري هناك مساعي للتوصل الى اتفاق ملزم بشأن سد النهضة قريبا. وهو ما تسعى إليه مصر.

التعليقات