تفاصيل زالزال اسطنبول اليوم

تفاصيل زالزال اسطنبول اليوم، انتشر عبر المواقع الاخبارية عن حدوث زالزال في مدينتي اسطنبول وانقرة، حيث شعر به كافة السكان في تركيا بسبب قوة الزالزال، كما ان هناك الكثير من الاضرار والضحايا، ورصدنا لكم اهم التفاصيل حول الزالزال الذي حدث صباح اليوم عند الساعة الثالثة فجراً، ومن خلال مقال شبكة الصحراء يتم التعرف على التفاصيل وعرضها لكم للوقوف على طبيعة الزالزال وعدد الضحايا والخسائر التى حلت على تركيا.

تفاصيل زالزال اسطنبول اليوم

حسب ما صرح به المركز الأوروبي المتوسطي الى رصد الزلازل، حيث زالزال شدته 6 ريختر يضرب غرب تركيا، وذلك اليوم الاربعاء في ساعات مبكرة، ويذكر أن الزلزال وقع على عمق كيلومترين اثنين، وحسب ما جاء فيديوهات عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي عبر منصاتهم في تركيا قاموا بتوثيق الفيديو لحظة خروج السكان والمواطنين الى الشوارع في اسطنبول بسبب الزلزال الذي شكل الرعب في قلوبهم.

متى حدث زالزال اسطنبول اليوم

كما ان اكثر المناطق التى شهدت شعور بالزالزال هما منطقتي انقرة واسطنبول، ودوزجة، ولم تسجل الاضرار او ضحايا حتى اللحظة بسبب حادثة الزالزال الذي ضرب تركيا اليوم.

وقال احد المحافظين في المنطقة الى وكالات الانباء ان لا يوجد هناك تقارير سلبية حول الحادث، ولم تسجل الاضرار ولكن شكلنا فريق الطوارئ لاخذ الحيطة والحذر من وقعه مرة أخري، وإضافة وزير الصحة في تركيا عن عدم وجود وفيات وإصابات بسبب الزالزال.

كم عدد الضحايا في زالزال اسطنبول اليوم

ويذكر ان الزالزال الذي ضرب تركيا في عام 2011 كان بقوة 7.2 ريختر مما ادي الى حدوث اكثر من 600 شخص وعدد كبير من الاصابات، ان تركيا من البلاد التى تحدث لديها الزالزال لانها قريبة من البحر بالاضافة الى قربها من مناطق حدوث الزالزال، كما ان في عام 2020 حدث زالزال في مدينة خوي الإيرانية بقوة 5.7 درجة ريختر مما ادي إلى مقتل تسعة أشخاص في مدينة فان.

كما ان الصور الاولية اظهرت عن خروج الناس في الشوارع مع وضع البطانيات من شدة البرد ويجلسون في الصباح الباكر خوفا من حدوث هزات أرضية اخري وهما بداخل منزلهم، وهناك من قام باشعال النار حتى يتم التدفئة لان تركيا من المعروف في هذا الوقت شديدة البرودة.

كم قوة الزالزال الذي ضرب اسطنبول اليوم

وصرحت الجهات التعليمية من اغلاق المدارس اليوم الاربعاء في تركيا، حيث ان تركيا من الدول الاعلى في العالم يحدث لديها الزالزال، كما في يناير حدث زالزال مما ادي الى مقتل اربعون شخص.

بالاضافة الى حدوث الزالزال في نوفمبر الجاري حيث ضرب بحر ايجه بقوة 7 ريختر مما ادي الى  مقتل 114 شخصاً وإصابة أكثر من الف جريح آخرين، يذكر ان تركيا قامت بنشر اجراءات الطوارئ من تخوف حدوث هزات أرضية اخري في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة