من هو حسن خليل ويكيبيديا

من هو حسن خليل ويكيبيديا، عج الوسط الفني السوري بالكثير من الشخصيات التي تمكنت من اثبات قدرتها على الأداء التمثيلي تحت ظروف مختلفة ومن بين أولئك الفنان الشاب حسن خليل الذي شكل مسلسل كسر عظم نقطة تحول في مشواره الفني نظرًا لتركيبة الشخصية التي قام بها، وفي الآونة الأخيرة يدور الحديث على منصات السوشيال ميديا عنه ويتساءل الرواد بقوة من هو حسن خليل ويكيبيديا؟

من هو حسن خليل ويكيبيديا

ممثل سوري الجنسية نشأ في سوريا وأنهى تعليمه في مؤسساتها الأكاديمية، ثم لاحق شغفه بالفنون التمثيلية فالحق بالمعهد الفني وتمكن من إظهار موهبته بقوة في سنوات دراسته الأولى وما إن حصل على الشهادة حتى بدأ يخطو بخطواتٍ واثقة في مشواره الفني.

بدايته الأولى كانت في مسلسل حارة القبة في العام 2021 حيث قدم دور عزو ولكن انطلاقته الحقيقة كانت في مسلسل كسر عظم الذي دخل السباق الرمضاني في العام الماضي 2022 وقدم خلاله حسن خليل دور علاء.

حسن خليل سيرة ذاتية

رغم حداثة عهده بالتمثيل حيث أن رصيده الفني لا يتجاوز المسلسلين هما حارة القبة بأجزائه المختلفة وكسر عظم الذي كان له حضورًا قويًا في الموسم الرمضاني الماضي على الشاشات العربية إلا أن خليل تمكن من أن يفرض قوة تأثيره على المشاهد العربي حتى أنه بات يحفظ اسمه ويُناديه بشخصيته في مسلسل كسر عظم وحارة القبة.

وحسن خليل من مواليد التسعينيات وتحديدًا في العام 1993 ومنذ صغره شغوفًا بالفن والتمثيل وهو ما دفعه إلى الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق في العام 2020 ومن ثم بدأ طريقه نحو الشهرة بالمشاركة بالمسلسلات الرمضانية

في بداياته الأولى تدرب خليل على يد المخرجة السورية الشهيرة رشا شربتجي ولم يكن ذلك ضمن مؤسسة أكاديمية رسمية بل خاصة من أجل تعليم فنون التمثيل للهواة، ولما أثبت قدرته اتجه إلى التسجيل في المعهد العالي للفنون والحصول على شهادة جامعية منه كان لها أثرًا في تعزيز موهبته وتفجيرها.

حسن خليل في حارة القبة 3

يستعد الفنان السوري الشاب حسن خلل لأن يستكمل دوره المميز في مسلسل حارة القبة حيث حصل على الدور في الجزء الأول والذي انطلق قبل عامين ويخوض الشاب حاليًا بروفات وعمليات تصوير لمشاهد من دوره المحوري في المسلسل والذي من المفترض أن يتم الإعلان عن استكمال عملية تصويره في الأيام القليلة القادمة لتتم بعد ذلك عملية المونتاج وغيرها من المراحل ليتم عرضه في السباق الرمضاني 2023.

ويُعتبر مسلسل حارة القبة من نوع الدراما الاجتماعية التي تُعالج البيئة الشامية وتفاصيلها المختلفة سواء من حيث السلوك الاجتماعي أو القضايا التي تعترض حياة الناس في البيئة الشامية الأصيلة وآليات تعاملهم معها ومع تبعاتها وتدور أحداث المسلسل حول الامانة التي يعطيها  أحد الأبطال قبل موته لشخص آخر وتصرفه بعد ذلك في حمل الأمانة وإيصالها أو خيانتها.

مقالات ذات صلة