متى عيد الام 2022 كم باقي على عيد الام

متى عيد الام 2022 كم باقي على عيد الام، أن يوم الأم من الأيام التي تشعر فيه كل أم بأهميتها أكثر من الأيام الأخرى، كما وتحصل فيه على الدعم والتقدير من زوجها أو أبناءها وأقاربها، وهو يوم مميز يحبه كافة الامهات في العالم العربي والإسلامي، حيث بقي إلى هذا اليوم ما يقارب الشهر والنصف، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

متى عيد الام 2022 كم باقي على عيد الام

يوم الأم يعد أحد المناسبات الاجتماعية التي يتم الاحتفال بها في الحادي والعشرين من مارس من كل عام، كما وظهر هذا الاحتفال في بدايات القرن العشرين من أجل العمل على تكريم الأمهات والإقرار بدورهن الهام في تربية وتنشئة الأجيال والاعتراف بفضلهن وتحملهن لمشاق ومتاعب الأمومة.

حيث بدأت فكرة هذا اليوم في الظهور في البداية في المجتمعات الغربية نتيجة الإهمال التي كانت تلاقيه الأمهات في تلك البلدان من أبناءهن وعدم منحهن التقدير الكافي ولا الرعاية التي تستحقها الأمهات.

حيث يختلف الاحتفال بعيد الأم في كل دولة، كما و يكون أول يوم من أيام فصل الربيع في كافة دول العالم العربي، فإنه يكون في الأحد الثاني من شهر مايو في أمريكا، والثاني من فبراير في الأرجنتين والثالث من أكتوبر في النرويج.

عبارات عن عيد الأم

مجموعة من الكلمات تقدم كالتهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأم من أهم الأمور التي يقوم بها الأبناء للمشاركة في هذا اليوم:

  • عندما تتحدث كلمات الحب فهي لا تفي بمجرد الشعور الذي يتملكني عندما تغمريني بنظرةٍ منك، أمي العزيزة الغالية، كل عام وأنت الملجأ والملاذ الآمن.
  • لا تعرف الدنيا بهجتها إلا مع إشراقة نور وجهك الكريم، كل عام وأنت بخير أمي العزيزة.
  • أعترف أنني أكثر شخص محظوظ بالوجود لأنك أمي، فمن يمتلك أمًا مثلك لا يرغب من الدنيا في شيء آخر.
  • أمي الغالية الباسمة المرحة الجميلة الطيبة الحانية، كل عامٍ وأنت الشمس التي تشرق بها شمس حياتنا.
  • إن الأبناء في هذا اليوم يقدمون لأبناءهم الهدايا والزهور تعبيرًا عن حبهم، وأنا يا أمي أعبر لك عن حبي وامتناني بدعواتي الصادقة لله تعالى أن يطيل في عمرك وأن يحفظ لنا.
  • ما أصعب أن تقضي يوم الأم وأنت بعيد عن أمك لا تستطيع أن ترتمي في أحضانها وتعانقها، كل عام وأمهاتنا بألف خير.
  • كل الحب والإخلاص لأمي العزيزة أحب الناس، كل التهاني والمباركة لمن أنعم الله علينا بوجودنا.

مقالات ذات صلة