من اخترع كرة القدم ويكيبيديا

من اخترع كرة القدم ويكيبيديا، بالتزامن مع انطلاق منافسات كأس العالم بحث المتابعين الى رياضة كرة القدم عن المخترع الاول الى كرة القدم، حيث بحث الجمهور من خلال متصفح جوجل عن ذلك، وتلقي المباراة شهرتها الواسعة بين الجمهور وحب من عشاقها، حيث انها تلقي شعبية كبيرة من المشجعين، وهي لعبة عادية منذ سنوات على الساحة الرياضية، وتشارك في لعبتها مختلف الدول سواء الدول النامية أو الدول المتقدمة، والجيل الشبابي يهتم في لعبة كرة القدم، وبواسطة مقال شبكة الصحراء سيتم التعرف على مجمل التفاصيل والمعلومات حول المخترع الأول الى رياضة كرة القدم وهي من المنافسات القديمة التى عرفها الانسان.

من اخترع كرة القدم ويكيبيديا

تعتبر من الألعاب المعتمدة على اللاعبين الممارسين الى ركل الكرة بواسطة القدم فقط دون اللمس بالايدي، لذلك سميت كرة القدم، وان المباراة تتكون من تسعون دقيقة، وتقسم الى جزأين حيث ان الجزء الأول مدته 45 دقيقة، وبينهما فاصل زمني مدته 15 دقيقة.

كيف تلعب كرة القدم

كما ان المباراة تكون بين فريقين، وكل فريق مكون من أحد عشر لاعب، ومنهم حارس المرمي الذي يقوم بالتصدي الى الركلات، ويتم تسديدها الى الخصم  على الشبكة، وأن بقية ي الفريق مكون من مركز يكون في أجزاء الملعب المتنوعة، وهي مقسمة إلى خط الدفاع وخط وسط الملعب وخط الهجوم، والفريق الذي يحصل على عدد كبير من الأهداف في شبكة الفريق الخصم يكون هو الفائز.

ما هي اصول كرة القدم

كما أن لعبة كرة القدم التى ترجع أصولها الى الصين، حيث اول من ابتكارها الامبراطور الصيني هوانج لي  وذلك في عام 2500 ق.م. وكانت تعرف باسم التسو تشو، ويقول البعض الآخر أن اللعبة ترجع الى القدماء المصريين المعروف باسم الفراعنة في مدينة تانيس،  حيث عملوا على صناعة كرة بالاعتماد على الحجر، مع وجود بعض الرسومات على جدران المعابد التي تؤكد أن الفراعنة فعلا عن ممارستهم الى كرة القدم.

هل اليانان هي المخترع الاول الى كرة القدم

كما ان اليابانيين قالوا أنهم أصحاب الاكتشاف الأول الى كرة القدم، وتسمى لديهم في وقت لاحق كيماري اسوبي، في عام  600 قبل الميلاد، ومن المعروف أن اليابانيين هم أول من مارسوا الألعاب الأولمبية.

كما ان كرة القدم لها قوانين، حيث نظمت المسابقات المحلية لكل دولة بين الأندية الموجودة بها مثل بطولة الدوري العام، وبطولة كأس الدولة، بالاضافة الى بطولة كأس السوبر التي تتم بين النادي الحاصل على الدوري والنادي الحاصل على الكأس، والمسابقات التي تتم على المستوى القارة، والمسابقات العالمية التي يشارك بها مجموعة من الأندية المميزة على مستوى العالم، ومنها بطولة كأس العالم، والتي تعد أكبر وأهم بطولة في لعبة كرة القدم على مستوى العالم، ويتم إقامتها مرة واحدة كل أربع سنوات.

مقالات ذات صلة