ما هو مرض فهد حكمي

ما هو مرض فهد حكمي، تصاعد البحث عن فهد حكمي في الساعات الماضية بعد الكشف عن معاناته من مرض غريب أعجزه عن الحراك وأقعده قرابة الأربعة عشر عامًا أسيرًا لسرير المستشفى دون شفاء ومازال يُعاني من تبعات المرض، ويقول رواد المواقع الاجتماعية أن شاب سعودي الجنسية وهو لا يتجاوز العقد الثاني من العمر إذ أنه من مواليد أواخر التسعينيات من القرن الماضي، وأثارت العديد من الصور التي تصدرت منصات الناشطين على المواقع الاجتماعية تساؤلات كثيرة حول حكمي وما هو مرض فهد حكمي؟ وسنحاول أن نُعلمكم بما لدينا من تفاصيل في السطور التالية؟

من هو فهد حكمي ويكيبيديا

لا يُعد فهد حكمي من الشخصيات الشهيرة في المجتمع الخليجي ولا السعودي فهو شاب لأسرة سعودية الأصل والهوية، لديه من السمات الشخصية ما يجعل كل من يتعرف عليه لا ينساه فهو حسن الخلق، متواضع لا يُشبه أي من شباب جيله اللاهثين وراء الشهرة من خلال السوشيال ميديا.

ووفق ما يتوارد على ألسنة رواد المواقع الاجتماعية عن فهد حكمي فإنه ابن لأسرة سعودية مستورة الحال تتكون من تسعة أخوة وأخوات إضافة إلى الوالدين وعمره لا يتجاوز الأربع وعشرين عامًا فهو من مواليد العام 1998.

توقف الشاب عن التعليم بسبب معاناته من المرض الذي أعجزه عن الحركة وجعله غير قادرًا على مغادرة سرير الشفاء منذ أكثر من 14 عامًا.

مناشدة والدة فهد حكمي

برز الحديث بشكل أوسع على مواقع التواصل الاجتماعي عن الشاب السعودي فهد حكمي بعد خروج والدته ببث مباشر عبر صفحته تُناشد فيه المسئولين وأولياء الأمر في المملكة العربية السعودية أن ينظروا بعين الرحمة لابنها الذي يُعاني من مرض غريب منذ أكثر من 14 عامًا.

وقالت في فيديو البث :” إن فهد أصيب بمرض غريب قبل سنوات، وفشلت كل محاولات الأطباء في تشخيص المرض وإيجاد علاج يُنهي معاناته ومعاناتنا” وبكلمات دامعة طالبة المسئولين بالتدخل لإنقاذ حياة ابنها وارساله للعلاج في الخارج في الدول المتقدمة طبيًا في ألمانيا أو الولايات المتحدة أو غيرها، وأشارت أن ما يهمها فقط هو تداوي فهد وعودة حياته إلى طبيعتها دون ألم وأن يُغادر سرير المستشفى الذي لازمه منذ كان طفلًا في الرابعة عشر من عمره.

ما هو مرض فهد حكمي

على الرغم من المتابعة الطبية الحثيثة من قبل الأطباء والمختصين في المملكة السعودية والذين عُرضت حالة حكمي عليهم إلا أن أحدًا منهم لم يملك الوصول إلى تشخيص دقيق لحالته الصحية يُمكن معها تحديد خطة علاج تُمكنه من العودة إلى حياته الطبيعية.

فحتى الآن لم يُشخص الأطباء الحالة المرضية لـ فهد حكمي فقط ما يُشار إلى أن سبب مرضه هو ولادته مع حالة انحاء في العمود الفقري وكلما تقدم في العمر وزاد الانحناء أثر على وظائف جسده الداخلية وخاصة الرئتين فهو يعجز عن التنفس بسبب ضغط العمود الفقري على الرئتين بسبب الانحاء وبالتالي فقد يواجه مخاطر الموت نتيجة عدم التنفس الأمر الذي يُشير إلى حاجته إلى العلاج في الخارج لإصلاح انحناء العمود الفقري وزراعة رئة إذا لزم الأمر.

تدشين هاشتاق بحالة فهد حكمي

المناشدة التي بثتها والدة فهد حكمي لقت صدى عند رواد المواقع الاجتماعية والذين عمدوا إلى المساعدة في توصيل صوتها إلى المسئولين في المملكة من خلال تدشين هاشتاق على مواقع التواصل الاجتماعي باسم فهد يعاني من فشل بالتنفس، ونشر الكثير من الرواد معلومات عن الحالة الصحية للشاب فهد وأعادوا نشر استغاثة والدته بشكل كبير عل صوتها يصل ويتمكن أحد المسئولين من تولي رحلة علاج ابنها في الخارج إن كانت ممكنة في أي من الدول التي تجتمع معها المملكة بعلاقات ثنائية.

مقالات ذات صلة