تريد فاطمه عمل حفله لصديقاتها فجمعت ٧٠ ريال

تريد فاطمه عمل حفله لصديقاتها فجمعت ٧٠ ريال،لو اشترى زينة بقيمة 40 ريالاً، وباقي المبلغ اشترى كعكاً ثمن الكيك ثلاثة ريالات فقط المسألة الحسابية ضرورية لمعرفة عدد قطع الكعكة التي اشترتها فاطمة وهذه المسألة هي أفضل طريقة لحل المشكلة وكل مشكلة من هذا النوع تتضمن الصيغة اللفظية.

تريد فاطمه عمل حفله لصديقاتها فجمعت ٧٠ ريال

بشكل عام، تعتمد جميع المشكلات على استراتيجية للوصول إلى الحل بشكل صحيح، وقد تكون هناك عدة طرق لحل مشكلة واحدة في الرياضيات، ومع ذلك، فإن الطالب مطالب بحل المشكلة ضمن القواعد المعطاة في المدرسة فئة وبالتالي فإن الإجابة الصحيحة على هذه المشكلة هي

  • فاطمة تريد أن تنظم حفلة لأصدقائها فجمعت 70 ريالاً، فإذا اشترت زينة 40 ريالاً، وبقية النقود اشترت كعكة سعرها ثلاثة ريالات فقط كم قطعة من الكيك اشترتها فاطمة وعددها عشر حلويات.

لا تعتمد هذه المشكلة على عملية حسابية واحدة فقط، بل تعتمد على أكثر من عملية حسابية واحدة، كما هو الحال مع العديد من المسائل الأخرى التي يتطلب حلها سلسلة من العمليات الحسابية من أسهلها إلى أصعبها.

حل سؤال تريد فاطمه عمل حفله لصديقاتها فجمعت ٧٠ ريال

لحل هذه المشكلة، أو أي مشكلة مماثلة، تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات التي تبسط حل المشكلات للوصول إلى أفضل الطرق وأكثرها صحة للوصول إلى الإجابة فيما يلي الخطوات الرئيسية لحل هذه المشكلة

  • نحدد معطيات السؤال المبلغ الإجمالي سبعون ريالاً، وسعر الزينة أربعون ريالاً، وسعر الكيك ثلاثة ريال.
  • وتحديد متطلبات المشكلة هنا هذه المشكلة مطلوبة لإيجاد عدد قطع الكيك.
  • ثم نحدد المبلغ الذي ستشتري به قطع الكعكة باستخدام البيانات، دعنا نحدد المبلغ الذي ستشتري به قطع الكعكة ونجد أن المبلغ الإجمالي سبعون ريالا اشترت الزينة منهم بأربعين ريالاً، تاركاً ثلاثين ريالاً، 70-40 = 30 ريالاً.
  • نجد عدد قطع الكيك لإيجاد عدد قطع الحلوى يجب قسمة الكمية المتبقية على سعر قطعة الكعكة والمتبقي ثلاثون ريالاً وسعر القطعة الواحدة ثلاثة ريالات وبالتالي، ستكون العملية 30 3 = 10 قطع من الكيك.
  • إذا كان الجواب 10 قطع كعكة.

مقالات ذات صلة