العلم واليقين والإخلاص من شروط شهادة أن

العلم واليقين والإخلاص من شروط شهادة أن، عنوان هذه المادة الذي يحمل شروط العبارة المعينة ؛ يجب أن يؤمن الإنسان بقلبه وأطرافه، ولهذا سنتعرف على إجابة عنوان المقال، المعرفة واليقين والإخلاص من شروط شهادتها وسنتعرف على معنى قول ذلك لا اله الا الله والظروف التي لا اله الا الله في هذا المقال.

العلم واليقين والإخلاص من شروط شهادة أن

  • هو العلم واليقين والصدق من شروط الشهادة أن لا إله إلا الله

حيث قال لا إله إلا الله، جمع العديد من الشروط التي شرحها أهل الإيمان في كتبهم، من علم ويقين وإخلاص ونحو ذلك، نذكرها في السطور التالية العبد يتذكره ويؤمن به بقلبه وأطرافه، ثم يصل إلى هدف الله سبحانه وتعالى في وحدته.

معنى قول لا إله إلا الله

تذكر أن لا إله إلا الله من أفضل الكلمات بعد القرآن الكريم، حيث قيل أنها أول كلمة إخلاص، وذكر أنها من أكثر الذكريات المحبوبة الله -تعالى- وأرسل الله رسلا لدعوة الناس لعبادة الله وحده، وترك عبادة ما دونه وهذا ما تضمنه عليه أن يشهد أن لا إله إلا الله رسول الله – دعاء الله صلى الله عليه وسلم – ذكره “قل لا إله إلا الله وأنت تفلحون وهذا يثبت بما جاء في كلام الله تعالى والقول فيه النفي والإثبات ؛ لأن (هناك) لا إله) نفي و (إلا الله) إثبات، وبهذا نعني أنه لا إله ينفي كل شيء والله وحده يثبت عبادة الله وحده الذي لا شريك له إنه أساس الدين الإسلامي ويجب على الإنسان أن يتأكد منه ويقوله بصدق ليحصل على ما يريده الله.

شروط الشهادة أن لا إله إلا الله

وشروط الشهادة أن لا إله إلا الله جاءت في باب التوحيد، لأنها الكلمة التي تعتبر أصل الدين والإسلام، وإيمان العد لا يقوم إلا على القدوم إلى الله والشهادة على ما قال، ولهذا جمعت هذه الشروط على النحو التالي

  • الشرط الأول العلم وهو العلم بمعنى أنه لا إله إلا الله، وهو ما يقابل الجهل وقد جاء في كلمته تعالى {فاعلموا أن لا إله إلا الله}.
  • والشرط الثاني اليقين أن نقول لا إله إلا الله يقينا، كما قال تعالى {قام المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله فلا شك ولا يجاهدوا في سبيل الله – حسب كلامه – هم الصادقون}.
  • ثم الشرط الثالث القبول قبول كلمة “لا إله إلا الله” بقلب ولسان كما في كلمته العلي {فحينئذٍ نخلص رسلنا والذين آمنوا.
  • الشرط الرابع الخضوع وهو الاتباع وعدم الهجر، كما يقول تعالى {وارجعوا إلى ربك واستسلموا له}.
  • والخامس الصدق أن نقول لا إله إلا الله بصدق بعيدًا عن الكذب، كما يقول تعالى
  • ثم السادس الإخلاص أن يفعلوا الصالح، بعيدًا عن النفاق والشرك، كما قيل في كلام الله تعالى {وكانوا يأمرون بعبادة الله طاهرًا له الدين.
  • السابع هو المحبة وجود المحبة التي تقول لا إله إلا الله، كما قال العلي.

مقالات ذات صلة