كم طول تميم بن حمد

كم طول تميم بن حمد، في كل مرة سيجتمع فيها عدد من الرؤساء سواء عربًا أو غير ذلك يتداول رواد المواقع الاجتماعية صورًا لهم أثناء الاجتماع وتبدأ المقارنات بين لباسهم تارة وأشكالهم تارة أخرى ولكن في افتتاح المونديال 2022 ووجود عدد من الرؤساء يُشاركون في حفل الافتتاح كان السؤال الأبرز هو كم طول تميم بن حمد؟

من هو تميم بن حمد ويكيبيديا

يُعد المير الثامن لدولة قطر وهو من مواليد العام 1980 أي أنه يبلغ من العمر الآن 42 عامًا وقد تولى حكم امارة قطر بعد أن تنازل له والده حمد بن خليفة آل ثان عن الحكم في  العام 2013 وتحديدًا في الخامس والعشرين من يونيو.

وقبل أن يُصبح أميرًا لقطر مر تميم بن حمد بالعديد من المناصب التي ساهمت في تكوين شخصية السياسية حيث تمكن خلال تلك الفترة من تعزيز جهود الدولة في السياسة الخارجية وتحسين العلاقات مع الخليج والعالم العربي بشكل كامل.

وبحسب أعمار الأمراء في الدول الخليجية الذين يستلمون دفة الحكم فإن تميم بن حمد يُعد أصغر حاكم في دول مجلس التعاون الخليجي.

كم طول تميم بن حمد

يُعرف عن امير دولة قطر تميم بن حمد أنه عضو في اللجنة الأولمبية الدولية أي أنه رياضي من الدرجة الأولى وله العديد من الهوايات الرياضية والمشاركات في مسابقات في رياضات مختلفة كرياضة كرة المضرب،  وتربية الصقور،  وسباق الهجن،  وسباق الخيل  وجميع هذه الرياضات تحتاج إلى جسم متناسق للإبداع فيها وهو ما يجعل التساؤلات كثيرة حول طول تميم بن حمد؟

ويُعد تميم بن حمد من الشخصيات القيادية التي تتمتع بطول مميز حيث يتجاوز طوله الستة أقدام أي ما يُعادل 195 سم ووفقًا لترتيب أطوال القادة في العالم فإنه يقع في المركز الثاني.

أطول خمس قادة في العالم

كثيرة هي التصنيفات للقادة في العالم فأحيانًا يتم تصنيفهم ضمن الفئات الأكثر تأثيرًا في السياسة الخارجية وأحيانًا يتم تصنيفهم وفق السمات الشخصية والكاريزما التي يتمتعون بها وفي الآونة الأخيرة تم الحديث عن أطول خمس قادة في العالم فمن هم؟

وفقًا لبعض المواقع الالكترونية الخاصة بالتعرف على الرؤساء وكشف تفاصيل غير مألوفة عنه للمواطن العادي فقد أشار موقع  Gazettereview إلى تصنيف قادة العالم حسب الطول وكان امير قطر تميم بن حمد من بين أولئك القادة وضمن مجموعة القادة الخمس الأول الأطول في العالم حيث احتل المرتبة الثانية وهنا نضع لكم ترتيب القادة الخمسة الأطول في العالم كما أوردها الموقع المذكور :-

  • في المرتبة الأولى كان رئيس جمهورية الجبل الأسود فيليب فويانوفيتش، وقد بلغ طوله 196 سم
  • المرتبة الثانية ككانت من نصيب تميم بن حمد امير دولة قطر ويبلغ طوله 195 سم
  • المرتبة الثالثة كانت للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو حيث بلغ طوله 191 سم
  • وجاء في المرتبة الرابعة الرئيس السوري بشار الأسد بطول قامة 188 سم
  • وفي المرتبة الخامسة كان رئيس رواندا بول كاغامه، وبلغ طوله ايضَا 188 سم

مقالات ذات صلة