من هو مورغان فريمان ويكيبيديا

من هو مورغان فريمان ويكيبيديا، تداول رواد المواقع الاجتماعية على مدار الساعات الماضية حوار الافتتاح في بطولة كأس العالم 2022 والذي أقيم على استاد البيت أمس وظهر فيه الشاب الريادي غانم المفتاح والذي ترجل على يديه بينما كان يُرافقه الممثل الأمريكي العالمي مورغان فريمان وأدارا حديثًا عن الهوية الإسلامية وحكمة الله في خلقه الناس شعوبًا وقبائل متنوعة حيث تلى المفتاح الآية  الكريمة: “يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبًا وقبائل لتعارفوا، إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير”. وبعدها بدأ الناس في العالم العربي بالتساؤل حول المفتاح ومورغان فريمان فمن هو مورغان فريمان ويكيبيديا؟

من هو مورغان فريمان ويكيبيديا

هو ممثل أمريكي عالمي استطاع أن يُؤدي أدوار متعددة وهامة جدًا في السينما الأمريكية ويُتابع أفلامه الكثير من المعجبين بفنه حول العالم، هو من مواليد العام 1937 في مدينة ممفيس بولاية تينيسي الأمريكية.

في مرحلة الشاب وبعد الانتهاء من الثانوية التحق بسلاح الطيران الأمريكي وأمضى قرابة الخمس سنوات فيه وكان يقوم بمهمة أخصائي رادار.

لم يستمر فريمان في العمل العسكري فقد كانت شغفه بالتمثيل كبيرًا وبعد أن أدى مهمته العسكرية التجأ إلى دراسة التمثيل في كلية لوس أنجلس ومن ثم بدأ رحلته الفنية في نهاية الستينيات ووقتها شارك ببطولة المسرحية الغنائية الأشهر في العالم هيلو دولي مع الفناانة الشهيرة بيرل بيلي.

مورغان فريمان مسيرة فنية

كانت بداية مورغان فريمان الحقيقية في المجال الفني في بداية السبعينيات حيث قدم فيلمه الشهير :” من يقول أنني لا أستطيع ركوب قوس قزح” وعلى الرغم من النجاح الذي حققه الفيلم إلا أن مورغان انصرف عن العمل الفني حتى بداية الثمانينيات فقدم وقتها فيلم تلفزيوني بعنوان أتيكا وكان الفيلم يتعلق بأحداث الشغب التي واجهت الموجودين في سجن أتيكا بولاية نيويورك آنذاك.

بعدها تتابعت أعماله الفنية المميزة وقدم فيلمه الشهير على المستوى العالمي بروباكر والذي تم استوحاء قصته من أحداث حقيقية في السجون في الجنوب الأمريكي.

وعلى مدار مسيرته قدم فريمان العديد من الأفلام المميزة بلغ عددها أكثر من عشرين فيلمًا من أبرزها ابن الشوارع وشاهد عيان وتميزت أفلامه بأنها تُعالج قصص حقيقية حدثت في الواقع وتعمل على الكشف عن حياة الجريمة والقائمين عليها والذين يكونون ذو ميول غير سوية في الولايات المتحدة الأمريكية عمومًا ونيويورك تحديدًا.

مورغان فريمان في افتتاحية كأس العالم

لمع النجم الأمريكي فريمان بالأمس في افتتاحية كأس العالم ضمن الحوار الذي أجراه مع الشاب الريادي القطري غانم المفتاح والذي يُعاني الإعاقة منذ الولادة حيث ولد مصابًا بمرض نادر يمنع استكمال نمو الجزء السفلي من جسده ولكنه استطاع أن يكون سفيرا للنوايا الحسنة وله الكثير من الإبداعات في كافة المجالات.

ودار حوارًا بين فريمان والمفتاح يجسد حوار الحضارات القائمة بين الشرق والغرب وطبيعة الاختلافات بين الشعوب فضلًا عن دعوة الشرق للغرب من أجل الاتحاد وإحياء المحبة والسلام في أرضٍ واحدة وهو ما تمثل في مد المفتاح يده لتلامس يده الممثل الأمريكي الشهير مورغان فريمان.

ما هو مرض مورغان فريمان

حالة من الجدل أثارها القفاز الذي كان يرتديه الممثل الأمريكي مورغان فريمان في يده اليسرى حيث بدا واضحًا حين مد له المفتاح يده وتساءل رواد المواقع الاجتماعية عن سبب ارتداء القفاز فضلًا عن المرض الذي يُعانيه فما هو مرض مورغان فريمان؟

بحسب مدير أعمال الممثل الشهير فإنه يُعاني من مرض العضلات الليفي وقد تم الكشف عنه بعد إصابته بحادث سير وتاليًا أعلن الفنان فريمان في العام 2013 أنه مصاب مرض عضلي ليفي بعد إصابته في حادث سير خلال العام 2009 وبسبب المرض يُعاني من آلام شديدة ومزمنة أثناء قيامه بأي حركة سواء الوقوف أو الجلوس أو غيرها.

مقالات ذات صلة