يعتبر غزال المسك من الحيوانات صعبة الصيد بسبب

يعتبر غزال المسك من الحيوانات صعبة الصيد بسبب، يصنف غزال المسك بكونه من حيوانات البيئة الجبلية وهو بطبعه سريع الركض ويتغذى في الليل ليتفادى الاخطار ويوجد في الطبيعة عدد من الأنواع الحيوانية المختلفة التي تم ترتيبها إذا كانت متوفرة أو مهددة بالانقراض وبعضها قد انقرض بالفعل وكان للغزلان عدد من الأنواع المهددة بالانقراض ومن بين هذه الأنواع المسك الغزلان التي يستخرج منها المسك المستخدم في العطور ويهتم بتعريفنا بالإجابة الصحيحة للسؤال، بالإضافة إلى المناطق التي تعيش فيها هذه الغزلان، وطريقة استخلاص المسك منها.

يعيش غزال المسك في المناطق

يعيش غزال المسك في المناطق الجبلية لأن الخصائص الطبيعية لغزلان المسك تسمح له بالعيش في بيئة جبلية، حيث تعتبر البيئة الجبلية من أصعب البيئات التي تعيش فيها، لذلك لا يعيش في هذه البيئات إلا بعض الحيوانات لأنها لها خصائص معينة تساعدها على تحمل الظروف القاسية.

يعتبر غزال المسك من الحيوانات صعبة الصيد بسبب

غزال المسك حيوان يصعب اصطياده

نظرًا لأن غزال المسك من الحيوانات الجبلية، فإنه يعتبر من الحيوانات التي يصعب اصطيادها بسبب

  • الجواب الصحيح لأنه يسير بسرعة ويغذي في الليل.

لأن غزال المسك له شكل صغير مما يسمح له بالاختباء في شقوق الجبال والتضاريس، وهو سريع حتى يتمكن من الهروب من الحيوانات المفترسة، وعلى الرغم من امتلاكه أنياب بارزة إلا أن طعامه من الأعشاب والأشنات، انخفض عدد هذه الحيوانات بسبب الصيد الجائر، مما أدى إلى تهديدها بالانقراض.

أنسب طريقة لاستخراج المسك من الغزلان

يُستخرج المسك من غزال المسك بعدة طرق، ولكن الطريقة الأنسب لذلك هي إدخال ملعقة في السرة لاستخراج المسك، لأن المسك يُستخرج من غدة موجودة في بطن ذكر غزال المسك وهو وتجدر الإشارة إلى أن إناث هذه الأيائل لا تستطيع استخلاص المسك بما في ذلك عدم وجود هذه الغدة فيه.

تعتبر غزال المسك من الحيوانات التي يصعب اصطيادها لأنها تتحرك بسرعة وتخرج لتتغذى ليلاً، وصغر حجمها يساعد هذه الحيوانات على التحرك والاختباء بين الصخور والتضاريس الجبلية، لكن الصيد الجائر جعل غزال المسك مهددًا بالانقراض وجميع البلدان تعمل على حماية هذه الأنواع.

مقالات ذات صلة