قرب العدد ٦٢٣٥٦٠١ إلى ٦٢٤٠٠٠٠ ، ما القيمة المنزلية التي قرب إليها العدد؟

قرب العدد ٦٢٣٥٦٠١ إلى ٦٢٤٠٠٠٠ ، ما القيمة المنزلية التي قرب إليها العدد؟، يعتبر التقريب وسيلة لبلوغ القيم المنشودة في المنزلة العددية، وبالنظر الى السؤال  إنه سؤال مدرسي من دورة الرياضيات، حيث يتم توجيه الطلاب لتقريب الأرقام إلى أقرب 10 و 100 و 1000 وحتى 1000000 تعمل هذه المشكلات والأسئلة على تطوير مهارات التفكير لدى الطلاب وتجعلهم يفكرون باستمرار وبالتالي التفكير الصحيح سيتم تقديم إجابة هذا السؤال لك من خلال الأسطر التالية.

ما هو تقريب الأرقام

تقريب الأرقام هو جزء من العمليات الحسابية المستخدمة لإزالة عدد كبير من الأرقام وتحويلها إلى عدد صحيح أو يمكن تطبيقه على الأعداد العشرية للحصول على رقم عشري محدد ويستخدم التقريب لتقصير الأرقام والحصول على رقم صحيح وصحيح رقم كمية واضحة من الأرقام التي تعبر عن المال أو الوقت أو المسافات أو عدد شيء ما.

قرب العدد ٦٢٣٥٦٠١ إلى ٦٢٤٠٠٠٠ ، ما القيمة المنزلية التي قرب إليها العدد؟
قرب العدد ٦٢٣٥٦٠١ إلى ٦٢٤٠٠٠٠ ، ما القيمة المنزلية التي قرب إليها العدد؟

ما هي قواعد تقريب الأرقام

هناك عدة قواعد يجب اتباعها عند تقريب الأرقام، وهي كالتالي

  • يجب أولاً التعرف على مكان الأرقام وتحديد مكان الرقم الذي سيتم تقريبه، ويتم تمثيل مكان الأرقام في خانة الآحاد والعشرات والمئات وما إلى ذلك في نفس النموذج.
  • إذا كان الرقم الموجود على يمين الرقم المراد تقريبه، أي في الخلية السابقة، أقل من 5، فلن تتغير قيمة الرقم المقرّب على سبيل المثال، إذا تم تقريب الرقم 4532 إلى أقرب مائة، فإن رقم المئات هو الرقم 4، والخلية السابقة هي 3 إذا تم تقريبها الرقم بوضع صفر في المربعات السابقة دون تغيير الرقم فتكون النتيجة 4500.
  • إذا كان الرقم الموجود على يمين الرقم المراد تقريبه يساوي 5 أو أكبر من 5، فسيتم حذف الرقم وتقريبه إلى رقم صحيح، ثم يتم زيادة الرقم المراد تقريبه بمقدار درجة واحدة، على سبيل المثال عند تقريب الرقم 7654 لأقرب جزء من مائة، يكون الرقم من الخلية السابقة للرقم المقرب أكبر من 5، يصبح 7700.

قرب العدد ٦٢٣٥٦٠١ إلى ٦٢٤٠٠٠٠ ، ما القيمة المنزلية التي قرب إليها العدد؟

في سؤالنا، تم تقريب الرقم 6،235،601 إلى 6،240،000، وهنا لمعرفة قيمة المكان الذي تم فيه تقريب الرقم، لا بد من تحديد الرقم المقرّب أولاً، وهنا الرقم المقرب هو 40،000، ويتم تمثيل حالته في الاجابة على سؤالنا كالتالي

  • القيمة المكانية = عشرات الآلاف

طريقة تقريب العدد ٦٢٣٥٦٠١ إلى ٦٢٤٠٠٠٠

سنعرض أدناه خطوات حل المشكلة بالتفصيل

أرقام الحالةالالعشراتملائمألفعشرات الآلافمئات الآلافمليون
1065326
  • هنا خانة العشرة آلاف هي (3)، أي الرقم الذي سيتم تقريبه إلى 35601.
  • إذا كان الرقم الأدنى هو رقم أقل من 5، فسيتم تعيين الأرقام على صفر ويظل الرقم (3) كما هو. إذا كان يساوي أو أكبر من 5، فسيتم تقريب الرقم إلى رقم أكبر من (3).
  • خانة الآلاف تحتوي على الرقم 5، لذلك تم تقريب الرقم إلى 40000.
  • الخرج النهائي = 6240.000.

مقالات ذات صلة