من هو صاحب شركة عشتار

من هو صاحب شركة عشتار، شركة عشتار هي شركة لخدمات وأنظمة دفع الأموال الإلكترونية، مسجلة في جمهورية العراق، وهي شركة مساهمة خاصة مرخصة تتولى مهمة خدمات الدفع الإلكتروني من المركزي بنك العراق وسنكتشف من يملك شركة عشتار ولماذا يمنعه علي غلام من السفر كما سنذكر وسنتحدث عن قرار عدم وجود علاقات مع البنوك التي يديرها.

من هو صاحب شركة عشتار

وإن مالك عشتار هو رجل الأعمال علي محمد غلام، وهو مواطن عراقي من مواليد مدينة بغداد، حقق شهرة واسعة بتأسيس الشركة في تموز / يوليو 2022 م وحصل على التراخيص في عام 2022 م في مزاد العملات الأجنبية للمصارف المالية إلى أن علي غلام يمتلك ثلاثة بنوك في جمهورية العراق وهي بنك الشرق الأوسط، وبنك الأنصاري، ومصرف الققيم، وتعمل شركته بالتعاون مع Visa to إنشاء نظام دفع إلكتروني متوافق مع المعايير الدولية في منطقة الشرق الأوسط.

سبب منع علي غلام من السفر

ثم الحقيقة أن علي غلام لم يمنع من السفر بل اعتقل في مطار بغداد الدولي لدى عودته من بيروت أمس الجمعة الموافق الثامن عشر من تشرين الثاني (نوفمبر) 2022 م، وجاء القرار بناء على أمر قضائي يجب أن يتم بموجبه اعتقال علي غلام للتحقيق بتهمة تهريب العملة إلى خارج البلاد.

حقيقة اعتقال علي غلام

ألقت القوات الأمنية العراقية القبض على مالك شركة عشتار أثناء تواجده في مطار بغداد الدولي، يوم الجمعة 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2022 م، وأرجعت سبب اعتقاله إلى تهمة الفساد المشتبه به الموجهة إليه بالإضافة إلى غسل أموال اذ كان يقوم بتهريب العملة من جمهورية العراق وصدر امر قضائي بمنعه من السفر خارج البلاد.

سبب عدم تعامل البنوك مع علي غلام

أصدر البنك المركزي العراقي قرارا بوقف التعاملات الدولارية مع بنك الشرق الأوسط للاستثمار والتمويل، وبنك الأنصاري الإسلامي، والبنك الإسلامي القابضة، وذلك بناء على أمر اتحادي أمريكي بتورط علي الغلام في غسيل الأموال.

مقالات ذات صلة