من هو مصمم العلم السعودي الجديد 2022

من هو مصمم العلم السعودي الجديد 2022، لكل بلد من البلدان في العالم علم خاص فيها يرفع في جميع المناسبات وفوق المحافل الدولية، فهو رمز للدولة وتاريخها ويعبر عنها، سنتكلم في هذا المقال أعزاءنا الكرام على العلم السعودي الذي لا ينكس أبدا وذلك وفق النظام السياسي المعمول فيه وما هي مراحل التي بها؟ ومن هو الشخص الذي قام بتصميم العلم؟ ومعلومات عامة عن المملكة العربية السعودية… فتابعونا

من هو مصمم العلم السعودي

الذي قام بتصميم العلم السعودي هو حافظ وهبة وكان يشغل منصب مستشار للملك عبد العزيز آل سعود، ولد حافظ وهبة في حي ولاق بدولة مصر في 15 من شهر يوليو عام 1889 وبالهجري عام 1307، توفي حافظ وهبة عام 1967م / 1387ه في روما الإيطالية وكان يبلغ من العمر (80 عام).

مراحل تطور العلم السعودي

قد مر العلم السعودي بعديد من المراحل والتطورات والتغيرات التي طرأت عليه، حيث كان المصمم حافظ وهبة هو الذي يقوم بالتغيرات حسب ما يؤمر به، سنذكر لكم مراحل تطور العلم السعودي وهو كالتالي:

  • قام الملك عبد العزيز باعتماد أول تصميم للعلم السعودي وذلك عندما سيطر على مدينة نجد، فظل على اللون الأخضر كما كان بالسابق لكن بتغيير الهلال الذي كان يتوسط العلم بعبارة (لا إله إلا الله محمد رسول الله) باللون الأبيض، مع وجود مساحة بيضاء في الجهة اليسرى للعلم، فاستمر هذا العلم من عام 1902 لعام 1921.
  • في عام 1921 انتقل الجزء الأبيض من الجهة اليسرى للعلم الى اليمنى وفي الوسط عبارة التوحيد وتحتها السيف، وذلك بعد ضم الملك عبد العزيز عدد من مناطق الجزيرة العربية للسعودية، واستمر لعام 1926.
  • طرأ تغيير على العلم في عام 1926 حيث أزيل السيف منه لكن احيط بالعلم لون أبيض.
  • قام المصمم حافظ هبة بتعديل على العلم السعودي في عهد الملك فيصل حيث قام بتغيير في مقاساته.

يدل العلم السعودي على العدل والسلامة والقوة والحق والكرامة، وكما قلنا بالسابق العلم السعودي لا ينكس وذلك بسبب النظام السياسي الذي ينص على هذا الشيء.

وبهذا المقال وضحنا لكم أعزاءنا من هو مصمم العلم السعودي وما هي أهم المحطات التي مر عليها العلم.

مقالات ذات صلة