عبارات عن العيد الوطني العماني 53

عبارات عن العيد الوطني العماني 53، حيث توجد العديد من العبارات المختلفة عن العيد الوطني العماني 53، والتي يعتبر من الايام التي يحتفل بها جميع ابناء الشعب العماني بهذا اليوم الوطني التي تم تاسيس الدولة العمانية بتاريخ 28 نوفمبر، هي ما سنناقشه من خلال سطور مقالتنا الحالية، والتي تتزامن مع تلك المناسبة العطرة التي تحتفل بها الأسرة والأحباء في سلطنة عمان الغالية، حيث يحتفل المواطنون بهذه المناسبة بفرح وسرور، تعبيرا عن فخرهم بالانتماء وتجديد الصفات التي توحد العمانيين ونهنئ إخواننا في سلطنة عمان بهذه المناسبة الوطنية العزيزة وندعو الله أن يوفقهم ونحدد مجموعة من أجمل العبارات عن العيد الوطني العماني، 53 والتي تحتوي على عدد من الكلمات عن اليوم الوطني العماني.

متى مناسبة اليوم الوطني العماني 53

تكون مناسبة اليوم الوطني في سلطنة عمان يوم الخميس 18 نوفمبر 2023 م، الموافق لليوم الثالث عشر من شهر ربيع الآخر عام 1444 هـ، وهو اليوم السنوي الذي يحتفل به بهذه المناسبة، اليوم الوطني في عموم أراضي عمان، احتفالاً بهذه الذكرى الوطنية المهمة التي تتجدد فيها خيوط الانتماء للوطن المشترك ومعه مذكرات التاريخ الآتية من زمن السلاطين العظماء الذين ينشرون العدل، والمساواة في جميع أنحاء البلاد وكان له الدور الإيجابي الأكبر في تعزيز قضايا السلام والأمن وتحقيق الرفاه للمواطن العماني.

جدير بالذكر أن مناسبة اليوم الوطني العماني الـ 51 تأتي في ذكرى ولادة السلطان قابوس بن سعيد – رحمه الله تعالى – التي كانت في اليوم الثامن عشر، نوفمبر 1940 م، وحكم البلاد عام 1970 م، واستمر حكمه حتى وفاته في 10 يناير 2023 م، بعد خمسين عاما من حكم البلاد، ويعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في جميع قطاعات الدولة، الحكومية والخاصة، انطلاقا من حقيقة أنها الذكرى الوطنية، عندما تجتمع قلوب العمانيين في الحب وبالتالي نأكل أجمل العبارات عن اليوم الوطني العماني 53.

عبارات عن العيد الوطني العماني 53

وبما أنها مناسبة وطنية رسمية في دولة عمان، فإن مواطني السلطنة يتعاملون معها بأجمل العبارات والكلمات، ولعل أجمل الكلمات التي قيلت في تلك المناسبة هي

  • إنها المناسبة الوطنية التي نعيد فيها ترتيب أوراق الانتماء إلى دولتنا المباركة، رحم الله السلطان قابوس بن سعيد وأعطاه الله مكانة طيبة في حدائق السعادة.
  • فضل السلطان سعيد بن قابوس العظيم أننا عرفناه بالوطن وشعور المواطنة والانتماء.
  • إنه لمن دواعي سروري أن ألتقي بأبناء الأمة العمانية بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب أبناء سلطنة عمان العزيزة، وكل الخير والتوفيق بإذن الله في الأيام والسنوات القادمة.
  • حفظ الله أهل سلطنة عمان وقيادتها الرشيدة، والعودة إلى كل أيام الخير والبركات والتوفيق، ورحم الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد.
  • اللهم اجعل هذه البلاد آمنة ومسالمة وبارك فينا فيها كل ثانية ودقيقة، اللهم ارحم ضعفنا وعجزنا وارحم سلطاننا العزيز قابوس بن سعيد، فأنت قادر على ذلك.
  • الخير كل خير في اليوم الوطني للبلاد، كانت هذه نافذتنا على ضوء الحياة والحضارة، لذلك يحق لنا الاحتفال بعيد ميلاد السلطان قابوس على الصعيد الوطني، رحمه الله، وإفساح المجال له للراحة في الجنة.

كلمات عن العيد الوطني العماني 53

هناك العديد من الكلمات والعبارات المختلفة التي تدور في هذه المناسبة الوطنية الخالدة في نفوس مواطني سلطنة عمان، ولعل أجمل ما قيل بمناسبة اليوم الوطني 53 هو

  • كلماتنا القصيرة تعجز عن وصف ما نشعر به من حب وولاء لوطننا الغالي ولحاكم الوطن، رحم الله السلطان قابوس بن السعدي وجعل قبره جنينة، بارك الله في سلطاننا الجديد كل عام.
  • العين تذرف الدموع في اليوم الوطني الأول بدون السلطان قابوس، نسأل الله تعالى أن يرزق مكانته في حدائق السعادة وأن يزيد فضله وسنة جديدة سعيدة.
  • باسمي المتواضع أرفع أسمى خطوط الحب والامتنان لكل مواطن في سلطنة عمان، كان من الفضل لك أننا شعرنا أننا أسرة وطنية واحدة، في مسيرة نحو المجد والأمان.
  • بارك الله في وطننا الغالي، وبارك في صحة وسلامة قادتنا الأبطال، والحمد لله على نعمة الأمن والأمان في سلطنة عمان، وعيد ميلاد سعيد بمناسبة اليوم الوطني لسلطنة عمان.
  • العيد الوطني العماني الـ 51 من الأيام المباركة عندما تكون الأيام طيبة والساعات حلوة، فكل عام وأنت طيب، بارك الله في بلادنا، وحفظ شعبها من كل مكروه.
  • إن مناسبة العيد الوطني العماني مناسبة مليئة بالحب والامتنان للقادة الشجعان الذين مهدوا الطريق لمستقبل آمن ومزدهر، عيد ميلاد سعيد للجميع.

أجمل ما قيل في العيد الوطني العماني 53

وتعد هذه المناسبة من المناسبات الوطنية التي تزيد من الألفة والمحبة بين المواطنين وتزيد من حدة الانتماء الوطني لبلد عزيز يستحق العزة، أجمل الكلمات عن اليوم الوطني في عمان جاءت على النحو التالي

  • الانتماء إلى سلطنة عمان من الأشياء التي نستحق أن نشكر الله عليها لأنها نعمة عظيمة بدون أي قوة أو قوة من جانبنا، لذا عيد وطني سعيد.
  • تحتفل بلادنا الغالية اليوم ببالغ الحزن كونه أول يوم وطني نفتقده السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله ورحمه الله، عيد ميلاد سعيد أعزائي.
  • يفرح القلب بالانتماء إلى وطن عظيم، وفي نفس الوقت يحزن على فراق أحد رموزه العظيمة، ذلك الرجل الشجاع الذي ملأ البلاد بالسلام والأمن وعمل من أجل راحة المواطنين ليل نهار.
  • عيد ميلاد سعيد بمناسبة العيد الوطني للبلاد، نسأل الله أن يجعله يومًا آمنًا وسلميًا لجميع المواطنين، ونسأل الله جميعًا أن يرحم السلطان قابوس بن سعيد، رحمه الله تعالى منحة، إنه مكان جيد للراحة.
  • مناسبة ثمينة نحملها في قلوبنا بالحب وفي عيوننا بالدموع، عيد ميلاد سعيد لوطننا الحبيب والازدهار، وكل عام لقادتنا بالخير والسلام، نسأل الله تعالى أن يرحم السلطان قابوس وأن يحسنه.
  • العين تذرف الدموع والقلب تحزن ونحزن على فراقك جلالة السلطان، بارك الله في جهودكم وجزاكم الله خيرًا، عسى أن تكون بلادنا آمنة ومزدهرة كل عام.

شعر عن العيد الوطني العماني 53

وبنفس الطريقة كان الشعر النبطي العربي حاضرا في ذكرى اليوم الوطني للتعبير عن أجمل المشاعر الوطنية التي تجوب البلاد بفرح في العيد الوطني، ومن أجمل القصائد ما يلي

  • قصيدة يا عمان للشاعر أنور العطار

عمان حلم تشترك فيه ودياننا ليالي نجوى تستيقظ مع الوقت يستمع إلينا كلمة لي لننظم أفضل أغانينا ما الذي سيحدث للقلب إذا طار هوائها تابع قراءة قصائد ابن زيدونة.

  • يا عمان قصيدة حب يقول فيها الشاعر

يا من ارجعتنا بمنظر بيتنا والبحر وعظمة الرهانات اذلال العشاق بالضمادات لعمل جرح لا يندمل.

رفقاء الناس الذين طردوا من أراضيهم لفترة طويلة، مثل زياد زنهير، يقضون عطلات للتعريف بالأرض لأهل الضاد.

يحافظ على العروبة في الخليج كما في عهد أجداده، لقد استمتعوا بفخر بعطلة عمان وجعلوا عمان في طليعة الرواد، ثم صديقي الطيب وطاقته، وكلنا نرى بهجة الأعياد.

  • قصيدة عيد الحزن، ويقول فيها الشاعر

يا من يردنا بصورة بيتنا وبحره ومرتفعات الجبال الشاهقة، يا من يبارك العشاق بما يشفي جرحا لا يندمل بضمادة.

كونوا لطفاء مع قوم طردوا من أرضهم، وشوق الطريق الطويل مثل توفير العيد لهم لملاقاة مسيرة الأرض مع فرسان من رجال الضاد.

القومية العربية محمية في الخليج، كما كانت في عهد من سبق الأجداد، لقد حملوا عمان بكل فخر وبنوا عمان كطليعة الرواد، بعد ذلك، يا صديقي، ستتمتع بالطاقة وسنرى جميعًا فرحة الأعياد.

خواطر عن العيد الوطني في سلطنة عمان 53

كما عبر الشارع في عمان عن فرحه باليوم الوطني بباقة من أجمل الخواطر الوطنية التي تصف قيمة ومتعة هذا اليوم وانعكاسه على الجميع، وقد م ما يلي

  • كل كلمات العالم بما في ذلك الحروف واللغات غير قادرة على وصف ما نشعر به كعمانيين في ذكرى اليوم الوطني للبلاد، عيد ميلاد سعيد لأمة الإسلام بارك الله في الجميع.
  • رسائل حلوة والكلام حلو بجانب الوطن وبجانب من نحبهم، اللهم لك الحمد على تكريمنا بهذه الفضائل وعلى منحنا نعمة المواطنة في عمان بلا قوة ولا قوة.
  • بارك الله في جهود القادة الأبطال الذين رسموا لنا خارطة البقاء إلى مستقبل آمن من الازدهار، ورحم الله من فات، سنة جديدة سعيدة.
  • العيد الوطني العماني هو المناسبة التي تستحق أن نكون معها بكل حب وامتنان لسلطان كرس سنواته في إعادة بناء الوطن، بارك الله في جهوده وجزاؤه طيبة.
  • عيد ميلاد سعيد لبلدي الحبيبة وكل عام لحكام البلاد في كامل الصحة والعافية أسأل الله العلي القدير أن يرحم السلطان قابوس بن سعيد وأن يكرمه بلطف كبير على نعمه وكرمه، وجعله من بين أهل الجنة.
  • واحد وخمسون عاما خمنوا العمل للوصول للحضارة، واحد وخمسون عاما للاحتفال بالعيد الوطني للبلاد اليوم بارك الله فينا ويعطينا المزيد من التوفيق.

أجمل صور عن اليوم الوطني العماني 53

ضمن المقال عبارات عن اليوم الوطني العماني 53، لا بد من الجلوس مع أجمل الصور التي تعد من الطرق المميزة التي يتم تداولها عبر مواقع ومنصات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي العثمانيين، وهذه الصور تعبر عن مقدار الحب والعشق، الشكر الذي يحمله المواطن العماني في قلبه على وطنه الغالي لقد ما يلي.

مقالات ذات صلة