صور علم السعودية الجديد بعد التعديل

صور علم السعودية الجديد بعد التعديل، صادق مجلس الشورى في السعودية يوم الاثنين الموافق 31 يناير /كانون الثاني من عام 2022م على مشروع تعديل نظام العلم والشعار والنشيد الوطني، حيث قدم المقترح إلى المجلس من قبل عضو المجلس “سعد بن صليب العتيبي”، وذلك وفق المادة 23 من نظام مجلس الشورى،

كما وأن المملكة أعلنت عن فكرة تعديل نظام العلم، الذي مضى على صدوره ما يقارب 50 عاماً، حيث جاءت من أجل مواكبة الحراك الكبير الذي تشهده المملكة خلال السنوات الأخيرة، حيث تضمّن هذا الحراك مراجعة وتعديل العديد من النصوص التشريعية والأنظمة التي تعمل على دعم الأهداف والمبادرات التي وضعتها رؤية المملكة 2030، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

صور علم السعودية الجديد بعد التعديل

أن علم المملكة العربية السعودية بلونه الأخضر، والذي يتوسط عبارة “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، ومرسومٌ تحتها سيفٌ مسلولٌ من غمده، كما وتأتي العبارة والسيف باللون الأبيض، ويرمز السيف إلى القوة والعدل، وهو جزءٌ من تاريخ المملكة العربية السعودية، فقد استخدم عبر العصور كتعبيرٍ عن القوة والعزة والكرامة، والجاهزية الدائمة للدفاع عن النفس ضد الأعداء، ونقدم بعض الصور لعلم المملكة العربية السعودية الحالي.

كما أن الصور المبكرة لجيش الملك عبدالعزيز في عام 1911 عن وجود العلم بلونه الأخضر وعبارة (لا إله إلا الله محمد رسول الله) وفوقها سيف مسلول.

كما في عام 1926، وتحديدا حفل البيعة في مكة المكرمة الذي أمر الملك عبدالعزيز آل سعود في تشكيل هيئة التأسيس مكونه من عـدد من المستشارين والمندوبين وأهم مسؤولياتهم وضع شكل العلم والنقود.

مراحل تطور علم السعودية

شهد عام 1937، موافقة الملك عبدالعزيز آل سعود على قرار مجلس الشورى قرار رقم 354 بشأن إقرار ما ورد في خطاب وزارة الخارجية المتعلق بمقاس العلم السعودي على نسبة (150سم طولاً) و(100 سم عرضاً) وأن تنوع مقاسات العلم وأشكاله وقبول تبادل الأعلام مع الدول على مبدأ التجامل والتعارف الدولي العام.

وتم تخصيص علم جلالة الملك وعلم ولي العهد وعلم الجيش والطيران الداخلي والعلم الداخلي والعلم البحري السعودي الملكي والعلم البحري التجاري، حيث خلال عهود الملوك أبناء الملك عبدالعزيز تواصل الاهتمام بالعلم السعودي إلى أن صدر في عام 1973 نظام العلم للمملكة بقرار من مجلس الوزراء في 22 مادة.

مقالات ذات صلة