مرادف كلمة المبادرة

مرادف كلمة المبادرة، المبادرة هي ان يبدأ الشخص بنفسه في عمل شيء معين ويبادر به، ما مرادف كلمة المبادرة، وما معنى المبادرة في معاجم اللغة العربية، هو ما يسأله الكثير من الناس، وخاصة طلاب المعرفة، لأن اللغة العربية هي بحر واسع من المفردات والكلمات التي يمكن أن يكون لها نفس المعنى لأكثر من كلمة واحدة، وهو ما يعرف بالمرادفات، لذلك يلجأ البعض لمحركات البحث بحثا عن مرادف لكلمة في القواميس وقواميس اللغة العربية، ومن خلالها سنبين لكم ما هو مرادف كلمة مبادرة.

معلومات عن اللغة العربية

تعتبر اللغة العربية من اللغات السامية ومن أكثر اللغات انتشارا في العالم كله، حيث بلغ عدد المتحدثين باللغة العربية أكثر من 467 مليون شخص، معظمهم في الوطن العربي، ويتوزع البعض منهم، في الدول المجاورة، وقد تم الاعتراف بها كمسؤول لغوي من قبل 27 دولة، احتلت المرتبة الثالثة، بالإضافة إلى المرتبة الرابعة من حيث انتشارها على المواقع الإلكترونية وانتشارها في جميع أنحاء العالم.

اللغة العربية هي أهم لغة للعرب والمسلمين لأنها لغة القرآن الكريم، وتحتوي اللغة العربية على ثمانية وعشرين حرفاً بالإضافة إلى الهمزة، والعربية تكتب من اليمين إلى اليسار على عكس اللغة الإنجليزية.

ما معنى مرادف للكلمة

مرادف الكلمة هو إيجاد كلمة أخرى لها نفس المعنى أو لها نفس الاستخدام ولكنها تختلف في النطق والكتابة، لأن اللغة العربية تتميز بكثرة الكلمات ومفرداتها، فتجد الكثير من الكلمات هناك، التي تحمل نفس المعنى ولها نفس الغرض من الموضوع، لذلك فهذه الكلمات هي مرادفات لبعضها البعض، أي أنه يمكن استبدال أحدهما بآخر ويظل المعنى كما هو ولا يتغير، وهو أحد الموضوعات المهمة التي يتم تدريسها في كتب اللغة العربية منذ مراحل التأسيس.

مرادف كلمة المبادرة

مرادف كلمة مبادرة هو الاندفاع إلى شيء ما أو التقدم على شيء ما، لأن كلمة مبادرة هي اسم واسم مصدرها هو (بدر)، حيث توجد أمثلة كثيرة حيث يمكن استخدام كلمة مبادرة لتوضيح معنى مثل يتبع

  • يقال بالإسراع إلى البيت الحرام أي الإسراع بالنزول إلى المسجد الحرام.
  • المبادرة في الحرب أي أن يسبق أحد قادة المعركة الآخر في إيجاد خطة دقيقة تمكنه من هزيمة العدو.
  • هذه المبادرة الطيبة منكم ستفرح قلوب الأطفال اليتامى أي أن هذه المساعدة التي قدمتموها لهؤلاء الأطفال ستسعد قلوبهم كثيراً.

وش يعني مضاد الكلمة

تعني كلمة متناقضة أنها كلمة تتعارض تمامًا مع الكلمة الأخرى في المعنى وتتعارض معها في كل من الكتابة والنطق، تمامًا كما توجد العديد من التعبيرات والكلمات التي تعطي نفس المعنى، وهناك أيضًا العديد من الكلمات التي تتعارض مع الكلمة في المعنى وهو ما يعرف بالعربية بأضداده مثل اللون الأسود مقابله واللون الأبيض وأيضاً ضد كلمة سعيد فهو حزين والعديد من الكلمات الأخرى.

مضاد كلمة المبادرة

بعد التعرف على معنى كلمة مبادرة في الفقرة السابقة، أصبح من السهل علينا إيجاد كلمات معاكسة (معاكسة) لكلمة مبادرة، حيث تكون كلمة مبادرة مثل باقي الكلمات في اللغة العربية، فمن الممكن أن يكون لدينا المعنى المعاكس وهو كالتالي

  • إبطاء، تأخير، تأخير.

مقالات ذات صلة