موعد طرح اسهم مرافق

موعد طرح اسهم مرافق، تُعد المملكة العربية السعودية موطنًا للكثير من الشركات الرائدة في مختلف المجالات الاقتصادية وشركة مرافق واحدة منها وهي متخصصة في الحلول الابتكارية للطاقة والمياه وتسعى جاهدة في زيادة رأس المال لديها بما يُمكنها من تنفيذ مشاريعها التطويرية والتي تُحقق الخدمة المثلى للمواطنين في المملكة، وفي إطار ذلك قامت الشركة بطرح 30% من أسهم الشركة للاكتتاب من قبل الأفراد على مدار الأسابيع الماضية أملًا في جذب مستثمرين جدد لديها يُمنحوها زيادة في القدرات المالية الموجهة لمشاريعها الريادية، فما هو موعد طرح اسهم مرافق؟

شركة مرافق السعودية

هي واحدة من الشركات العاملة في سوق الطاقة والمياه بالمملكة العربية السعودية وتُقدم حلولًا ابتكارية لكل ما يُواجه هذه المصادر في المملكة وذلك من خلال مشاريع منوعة في كافة المحافظات السعودية..

ويعود تأسيس شركة مرافق إلى بداية الألفية الحالية أي أن عمرها الزمني بلغ 22 عامًا بحلول الثامن عشر من أكتوبر الماضي، وقد تم إنشاؤها بمرسوم ملكي رقم م/29 وذلك بوصفها شركة مساهمة مملوكة لأربع شركات رائدة في الاقتصاد السعودي هي شركة أرامكو السعودية، والشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك، وصندوق الاستثمارات العامة، والهيئة الملكية للجبيل وينبع.

متى انطلاق اكتتاب الأفراد في مرافق

أعلنت شركة المرافق عن طرح قرابة 30% من أسهمها للاكتتاب من قبل الأفراد بعدد 21.9 مليون سهم بقيمة سعرية تتراوح بين 41 – 46 ريال سعودي للسهم الواحد.

وبدأت عملية الطرح للأسهم من قبل الشركة في السادس والعشرين من أكتوبر الماضي واستمرت على مدار أربعة أيام لما يقرب من 21.9 من أسهم الشركة العاديين وتم تحديد السعر النهائي للسهم الواحد بـ 46 ريال سعودي

بنوك تغطية اكتتاب مرافق

من ناحيتها حددت “مرافق” عدد من البنوك في المملكة لاستلام الاكتتاب وهي بنوك الرياض بأفرعها المختلفة في المحافظات، والبنك السعودي البريطاني، فضلًا عن البنك الأهلي السعودي ومصرف الراجحي وأخيرًا البنك السعودي الفرنسي.

وبحسب الشركة فإن التغطية لاكتتاب المؤسسات بلغت عدد 59 مرة من اجمالي الأسهم المطروحة وكانت بقيمة 46 ريال للسهم الواحد بمبلغ اجمالي تجاوز ال3.3 مليار ريال سعودي.

موعد طرح اسهم مرافق

وفقًا للمعلومات التي أوردتها الشركة على منصات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بها وتناقلتها وسائل إعلام سعودية فإن موعد الطرح يبدأ في مرحلة بعد انتهاء فترة الاكتتاب والتي تستمر لأيام محدودة على أن يتم التداول عليها في سوق الأسهم بالبورصة وحتى الآن لم يتم الكشف عن موعد طرح اسهم مرافق.

يذكر أن عملية الطرح المعلنة ستُمثل قرابة 73 مليون سهم عادي بنسبة 29.24% من رأس مال الشركة وذلك ببيع الاسهم الحالية من قبل المساهمين الكبار المالكين لما يقرب من 5% من اسهم الشركة وهم الشركات المؤسسة لها ويُعرفوا بالمساهمين البائعين وهم الهيئة الملكية للجبيل وينبع، سابك، أرامكو، وصندوق الاستثمارات العامة.

مقالات ذات صلة