موعد قرعة دور المجموعات دوري أبطال أفريقيا 2023

موعد قرعة دور المجموعات دوري أبطال أفريقيا 2023، يترقب الجمهور الرياضي بعد بطولة كأس العالم في قطر للعام الحالي موعد القرعة النهائية لدور المجموعات وهو دوري أبطال أفريقيا الذي من المنوي عقده في العام القادم بمشاركة عدد من الاندية في قارة افريقيا، حيث يشارك في البطولة مجموعة من الاندية العربية التى تلقي شهرتها في رياضة كرة القدم، ويتصدر عبر  الصفحات الاجتماعية والاخبارية الموعد الرسمى الى صدور القرعة حتى يتم التعرف على الاندية المشاركة في الدوري، ويذكر انه من الدوريات الرياضية التى تقام في قارة أفريقيا، وان مصر لها النصيب الأكبر من الحصول على لقب الدوري بسبب تميز اللاعبين في اللعب وتحقيق الفوز في كثير من البطولات والأندية، تابعوا بواسطة المقال التالي عبر شبكة الصحراء حتى يتم التعرف بالتفصيل عن ذلك.

موعد قرعة دور المجموعات دوري أبطال أفريقيا 2023

ان الجمهور الرياضي يبحث عن موعد قرعة دور المجموعات في دوري ابطال افريقيا، حيث هناك تسعة من الأندية العربية تتنظر نتائج القرعة حتى يتم حسم النتيجة، وهو بطولة افريقية تقام في السادس عشر من شهر نوفمبر من العام 2022م حيث قسمت الى ست عشر فريق، ووزعت على اربع مجموعات، وتبدأ المباريات الحماسية في المنافسات الرياضية على مستوى القارة.

كما ان  الوداد البيضاوي المغربي الذي هو حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في المنافسة الاخيرة الى دوري ابطال افريقيا، وكان قد حصل على اللقب المنتخب  الأهلي المصري حيث حصل عليه مرتين، وهو من الاندية العربية القوية التى تتراس دور المجموعات في دوري ابطال افريقيا.

الأندية العربية المشاركة في دوري ابطال افريقيا 2023

بالاضافة الى مشاركة عدد من الاندية العربية مثل  الماراثون الأفريقي والذي يعتبر من اشهر الاندية في قارة افريقيا، كما ان فريق الترجي التونسي والرجاء المغربي هم من الأندية القوية، ويشارك قطبي كرة القدم السودانية المريخ والهلال، والثنائي الجزائري، شباب بلوزداد وشبيبة القبائل.

يذكر ان الاعلان من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن موعد إقامة قرعة دوري أبطال أفريقيا وهو في يوم السادس عشر من شهر نوفمبر للعام 2022م في مقر كاف بالقاهرة.

كم عدد الفرق المتاهلية في دوري ابطال افريقيا 2023

كما انه تاهل ست عشر فريق، ومنهم تسع فرق عربية، وسبعة افريقية، وهم،  الأهلي في مصر ، الزمالك بمصر، وفريق الوداد المغربي، بالإضافة إلى فريق الرجاء المغربي، وفريق الترجي التونسي، ومنتخب المريخ السوداني، والهلال في السودان، وشبيبة القبائل في الجزائر، وشباب بلوزداد  في الجزائر، وصن داونز بجنوب إفريقيا، وفريق سيمبا في تنزانيا، وفايبزر إف سي في أوغندا ، والقطن الكاميروني، فيتا كلوب الكونغو، وحوريا كوناكري في غينيا، وبترو أتلتيكو في أنجولا.

تصنيفات الاندية الافريقية لدوري أبطال أفريقيا 2023

وحيث ان تصنيف الأندية الأفريقية قبل إجراء قرعة دور المجموعات كالتالي، التصنيف الأول هو المنتخب الأهلي المصري بفارق 78 نقطة، وفريق الوداد المغربي بفارق 71 نقطة، وفريق الترجي التونسي بفارق 58 نقطة، والرجاء المغربي بفارق 54 نقطة.
كما ان التصنيف الثاني جاء في فريق صنداونز الجنوب أفريقي بفارق 46 نقطة، وفريق الزمالك المصري بفارق43 نقطة، وبترو أتلتيكو الأنجولي بفارق31 نقطة، وفريق حوريا الغيني بفارق31 نقطة.

مقالات ذات صلة