أول من أنشأ جامعة في المملكة العربية السعودية هو

أول من أنشأ جامعة في المملكة العربية السعودية هو، هي من الدول العربية، كما وتعد أكبر دول الشرق الأوسط مساحة، حيث تقع تحديدًا في الجنوب الغربي من قارة آسيا ، كما وتشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية إذ تبلغ مساحتها حوالي مليوني كيلومتر مربع.

حيث يحدها من الشمال جمهورية العراق والأردن وتحدها دولة الكويت من الشمال الشرقي، ومن الشرق تحدها كل من دولة قطر والإمارات العربية المتحدة، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

أول من أنشأ جامعة في المملكة العربية السعودية هو

أن كل دولة تعمل على إقامة نظام تعليمي جيد، وهي محطة لكافة الطلبة، وهي من ركائز المستقبل والجيل المسؤول عن إدارة أمن الوطن و الأرض، وكذلك من ركائز المجالات كافة  لذلك قامت كل الدول و الممالك بإنشاء مدارس و جامعات وكليات لتقوية نظام التعليم و توعية الناس، وهذا ما فعله الملك عبد العزيز عندما أنشأ جامعة أم كولا ، كما وأصبحت أول جامعة دولية تؤسس في المملكة.

أن المملكة العربية السعودية تأسست في عام 1369 ، كما وأصبح أول إنجاز لمؤسسة جامعية لاحقة، وتعد المملكة العربية السعودية من الدول العربية المهتمة بالعلوم والتعليم ، و تتميز بوجود العديد من الجامعات و جميع المواد المهمة يتم تدريسها من خلال هذه الجامعات، كما و أمر الملك عبد العزيز في عام 1369 هـ بإنشاء كلية الشريعة بمكة المكرمة، لتصبح أول مؤسسة تعليمية جامعية في البلاد.

مقالات ذات صلة