من هو ماجد التويجري ويكيبيديا

من هو ماجد التويجري ويكيبيديا، يعتبر من الشخصيات السعودية المشهورة في خاصية الذكاء الاصطناعي التى ضجت في الفترة الاخيرة بين الجمهور حيث من المقرر استخدامها في بطولة كأس العالم في قطر للعام الحالي، وهو شخصية لها الكثير من الاعمال في هذا المجال، بالإضافة إلى عمله في مجال التقنيات بالحاسوب، بحث الجمهور لتعرف عن شخصية ماجد التويجري الذي ضج اسمه عبر المواقع الاجتماعية وصفحات جوجل، وهو من الأشخاص الذين يهتمون في الجانب التكنولوجي ويوكبون التطور باول باول، وقادر على الابتكار حيث أن ماجد هو شخصية ليست بسيطة تمتلك العديد من الانجازات والاعمال التقنية التي نتحدث عنها خلال مقال شبكة الصحراء لسرد المزيد عنه، بالاضافة الى عرض المزيد عن شخصيته التقنية التى يبدع من خلال ابتكار كل ما هو جديد.

من هو ماجد التويجري ويكيبيديا

هو ماجد بن محمد التويجري الذي ولد في المملكة العربية السعودية، وهو المشرف الاول على المركز الوطني للذكاء الاصطناعي، وهو تابع الى الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، والتى تسمى سدايا، تم تأسيس ذلك الشبكة في السادس والعشرين من شهر سبتمبر للعام 2020م، في المملكة، وهو يحمل الاصول السعودية.

انجازات ماجد التويجري العلمية

يلقي شهرته في المجال التكنولوجي الجديد المبتكر حديثا، حيث شغل منصب وكيل جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز في قسم العلوم الصحية، والتى تسمى التقنية والمعلوماتية الصحية KSAU ، حيث كان مدير تنفيذي لتقنية المعلومات في مجمع الشؤون الصحية وذلك في وزارة الحرس الوطني.

كما ان ماجد التويجري الذي يعد من الشخصيات المشهورة في السعودية بسبب قدراتها الابداعية في مجال التكنولوجيا، وهو رئيس الجمعية العلمية السعودية للمعلوماتية الصحية، شارك في كثير من الانجازات التقنية وحصل على مجموعة من الجوائز والاوسمة مثل وسام الملك عبدالعزيز بالدرجة الأولى في عام 2008م.

ما هو تخصص ماجد التويجري الجامعي

يذكر ان ماجد التويجري حاصل على درجتى الماجستير والدكتوراه في هندسة الالكترونيات والحاسوب من جامعة الولايات المتحدة الأمريكية لويزيانا، وهي من اقوي الجامعات هناك، ويوجد معه بكالوريوس في هندسة الحاسوب من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز.

ابرز المذكرات التى فعلها ماجد التويجري للذكاء الاصطناعي

قام ماجد بعمل مذكرة تفاهم بين سدايا ومجمع الملك سلمان للغة العربية، بالاضافة الى عمله سدايا والعلوم التقنية يطوران برامج حلول البيانات والذكاء الاصطناعي، كما وعمل مذكرة سدايا وفيليبس هما الى تعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي بالرعاية الصحية.

اهم مناصب ماجد التويجري

حيث ان ماجد التويجري كان المشرف على المركز الوطني للذكاء الاصطناعي، بالاضافة الى انه المشرف على المركز الوطني للذكاء الاصطناعي، وله الكثير من الانجازات والمحطات التي قام بفعلها في تقنية الذكاء الاصطناعي وهي من التقنيات التي انتشرت حديثآ وعززت دور الكثير من التقنيات الاخري في عالم الحاسوب والبرمجيات.

مقالات ذات صلة