الهيئة الملكية لمدينة الرياض يطلق استراتيجية استدامة الرياض
الهيئة الملكية لمدينة الرياض يطلق استراتيجية استدامة الرياض

الهيئة الملكية لمدينة الرياض يطلق استراتيجية استدامة الرياض. قام اليوم السبت الموافق الثالث والعشرون من شهر أكتوبر للعام الحالي 2021م. الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وهو ولي العهد. كما أنه نائب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الهيئة الملكية لمدينة الرياض. بإطلاق استراتيجية استدامة الرياض. وتم ذلك على هامش منتدى مبادرة السعودية الخضراء. حيث أنه بدأ أعماله اليوم السبت في الرياض.

كما أن الهدف من ما تم من الهيئة الملكية لمدينة الرياض يطلق استراتيجية استدامة الرياض. هو تحويل مدينة الرياض إلى واحدة من أكثر المدن استدامة عالميا.

استراتيجيه استدامة الرياض

أعلن اليوم السبت الثالث والعشرين من قبل الهيئة الملكية لمدينة الرياض. إطلاق استراتيجية الرياض للاستدامة وهي استراتيجية تم إطلاقها وتشمل مجموعة من النقاط المهمة، وهي كما يلي:

تم القيام بإطلاق ما يقارب 68 مبادرة طموحة للاستدامة. وتشمل خمسة قطاعات، وهذه القطاعات هي: (الطاقة والتغيّر المناخي. كذلك جودة الهواء، وإدارة المياه،. كما أنه يشمل إدارة النفايات، والتنوع الحيوي والمناطق الطبيعية).

كما أن الاستراتيجية تستهدف خفض انبعاثات الكربون في المدينة بنسبة 50%.

كذلك فإنها تهدف لضخ ما يقارب 346 مليار ريال. في مبادرات ومشاريع وفرص استثمارية للقطاع الخاص.

الهيئة الملكية لمدينة الرياض تطلق استراتيجيه جديدة

قال السيد فهد الرشيد وهو الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية في مدينة الرياض أن الاستراتيجية التي أطلقها سمو ولي العهد. والتي تهدف لتنفيذ مشاريع الاستدامة البيئية تعمل على توفير اقتصاد المدينة ما بين 40 و65 مليار ريال. حيث أن هذا سيكون ناتج عن رفع مستوى كفاءة البنية التحتية. كذلك عند تخفيض استهلاك الطاقة والمياه. وتخفيض فاتورة الآثار الصحية جراء تحسّن الصحة العامة.

وسوف يكون لهذه المشاريع أثر واضح على نمط الحياة في المدينة. كما أنه عند انتهاء المشروع الخاص بالنقل العام في الرياض سوف يكون هناك تطور كبير. كما أن الهيئة الملكية تهدف لرفع استخدام السكان لوسائل النقل العام في مدينة الرياض. ذلك من خلال استثمارات تبلغ قيمتها 112.5 مليار ريال. لرفعها بنسبة من 5% إلى 20%.

قامت الهيئة الملكية لمدينة الرياض يطلق استراتيجيه استدامة الرياض. تهدف إلى تحويل مدينة الرياض إلى واحدة من أكثر المدن استدامة عالميا.

التعليقات